أخبار منوعة

نائب رئيس جامعة اكسفورد يؤكد أهمية مد جسور التفاهم بين الثقافات والحضارات

اكسفورد (بريطانيا) – 24 – 10 (كونا) — اكد نائب رئيس جامعة اكسفورد البروفيسور نيكولاس راولينس اهمية مد جسور التفاهم بين الثقافات والحضارات في العالم المتغير الذي نعيشه اليوم وسط التحديات الدولية والإقليمية في شتى المجالات.

واشاد راولينس في كلمة على هامش الدورة ال15 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية التي انطلقت اعمالها في جامعة اكسفورد البريطانية في وقت سابق اليوم بدور مؤسسة البابطين الثقافية ومؤسسها عبدالعزيز البابطين في ترسيخ ثقافة الحوار بين الحضارات وإرساء قواعد التفاهم والاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات.

وقال ان عنوان الندوة (عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة) يمثل “اختيارا موفقا لقضية تحتاج دون شك الى حوارات شاملة وجهود عالمية مشتركة لتحقيق الخير للبشرية جمعاء”.

وأعرب راولينس عن تطلعه لمزيد من التعاون بين مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية ومركز البابطين لحوار الحضارات من جهة وجامعة أوكسفورد من جهة أخرى من أجل تعزيز حوار الحضارات وارساء مبادئ الاحترام والتفاهم.

من جانبه أكد الممثل السامي للامم المتحدة لتحالف الحضارات ناصر عبدالعزيز النصر في كلمة القاها بالنيابة عن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أهمية مثل هذه الندوات والمؤتمرات الدولية في ترسيخ ثقافة الحوار بين الامم والدول.

وقال النصر ان العالم يعيش اليوم وضعا متغيرا في ظل “تحديات متواصلة تتطلب منا جميعا العمل مع بعضنا البعض للحفاظ على الأمن والسلم العالميين” مشيدا بهذه المناسبة بمبادرة مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية في دعوة جمع كبير من المفكرين والأكاديميين العرب والأجانب لمناقشة قضايا إنسانية مهمة وتبادل الآراء والأفكار حولها.

وكان رئيس مؤسسة البابطين الثقافية عبدالعزيز سعود البابطين افتتح في وقت سابق اليوم اعمال الدورة ال15 لمؤسسة البابطين الثقافية في جامعة اكسفورد البريطانية بالتعاون مع مركز الشرق الاوسط في الجامعة ومنظمة الامم المتحدة لتحالف الحضارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock