أخبار منوعة

«سامسونغ» تعمل على تطوير 6G

يبدو أن شركة Samsung الكورية تحاول قدر الإمكان الذهاب بعيداً في عالم الأنترنت، فبعد أن حققت الشركة أرقاماً مذهلة في حجم المبيعات وجاءت في المرتبة الأولى عالمياً، هاهي تتجاهل شبكة الجيل الخامس تماماً، وتركز أبحاثها على تطوير شبكة الجيل السادس مباشرة.

وكشفت صحيفة The Korea Herald الكورية أن شركة Samsung أطلقت مركز أبحاث جديد، يركز من بين أمور أخرى، على أبحاث الجيل السادس 6G، من تكنولوجيا الشبكات الخلوية.

ويُطلق على المركز الجديد اسم «مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة» وهو جزء من مؤسسة Samsung للبحث والتطوير الرئيسية في سيول، Samsung Research.

وأوردت الصحيفة تصريحاً لمسؤول في Samsung قال فيه: «لقد تم توسيع الفريق الحالي لمعايير تكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية لبدء الأبحاث الرائدة على شبكة الجيل السادس».

ويشير موقع me.mashable المتخصص أنه بالنظر إلى أن 5G لا يزال في مراحله الأولى، ربما يتساءل معظم الناس عن ماذا يمثل الجيل السادس في هذه المرحلة؟، والجواب هو: «ليس كثيرًا.. إنه اسم محتمل لتكنولوجيا الشبكات الخلوية التي تأتي بعد الجيل الخامس، ولكنها في وقت مبكر جدًا من تطورها، وربما لن تتحول إلى أي شيء يباع لمدة عامين على الأقل».

في موقع Samsung Research على الويب، لا تذكر Samsung الكثير عن الجيل السادس، ويورد الموقع أنه «في أوروبا والصين والولايات المتحدة بالفعل، هناك مناقشات مفتوحة حول الحاجة إلى البحث في الجيل السادس، والجيل القادم بعد الجيل الخامس، وأول مشاريع البحث جارية بالفعل في جميع أنحاء العالم».

ويضيف محللون في موقع me.mashable أن تقرير صحيفة The Korea Herald الكورية ضعيف في التفاصيل حول ما ستقدمه شبكة الجيل السادس، فقد اكتفت بالتاكيد على أن مركز الأبحاث الجديد سيعمل أيضًا على الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock