جامعة الكويت

الحمود: فكرة الانتقال الجزئي للكليات لمبنى الشدادية تؤرق الكثير من أعضاء الهيئة التدريسية

صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن إدارة الجامعة تعتزم تفعيل الانتقال الجزئي لبعض الكليات إلى الحرم الجامعي (القديم الجديد) في الشدادية .

وإذا كان هذا الخبر ساراً لجموع أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الكويت بحسبان تحقق شعار الشدادية هي جامعة الكويت فإن فكرة الانتقال الجزئي للكليات تؤرق الكثير إن لم يكن الكل من أعضاء الهيئة التدريسية بل والطلبة كذلك ذلك لأن التفعيل الجزئي لمبنى الشدادية يعني انتقال بعض الفصول الدراسية مما يتطلب نقل بعض السكرتارية وبعض الإداريين وبعض الفنيين وهذا غير منطقي ويؤثر سلبا على العملية التعليمية . وأضاف الدكتور إبراهيم الحمود بأن الانتقال الجزئي لا ينسجم ونظام التعليم بجامعة الكويت الذي يعتمد على الدراسة الفصلية فالدكتور قد تكون له محاضرات وساعات مكتبية في أماكن مختلفة بعضها في المباني القديمة وبعضها في الشدادية والمسافة بين هذه المواقع كبيرة كما أن الطالب سوف يتحتم عليه الانتقال بين الشدادية والمباني القديمة مما ينعكس سلبا على تحصيله العلمي وعلى راحته الجسمانية والنفسية.

وبين الدكتور / إبراهيم الحمود بأن المسافات البعيدة بين الشدادية والمباني القديمة سيترتب عليها في حال الانتقال الجزئي خلق أزمات مرورية مستمرة بدلاً من تركيز الازدحام في أوقات الذروة الصباحية وعند انتهاء ساعات العمل .

وبين الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في تصريحه بأن الانتقال الشامل الكلي لكل قسم علمي أو كلية هو الحل الأمثل الذي يحقق التوازن للكليات والأقسام العلمية.

ومن جانب آخر وفي إصرار عجيب من إدارة الجامعة غير مكترثة بالنداءات الكثيرة المستحقة من أعضاء الهيئة التدريسية الساكنين في مساكن الجامعة بالشويخ وحيث تم فعلا نقل الطلبة أصحاب السكن إلى ذات الموقع الذي يسكن به أعضاء الهيئة التدريسية وأسرهم بالرغم من أن الطلبة عزاب من ناحية كما أنه من غير اللائق إسكان الطالب بجوار عائلة استاذه من ناحية ثانية .

وأضاف الدكتور / إبراهيم الحمود بأنه اتصل شخصيا بمدير الجامعة وأبلغه بالأمر وشكوى الهيئة التدريسية المتضررين كما تم إرسال كتب رسمية إلى إدارة الجامعة ببيان مدى الضرر الذي سوف يلحق بالساكنين وعائلاتهم ومدى انعكاس ذلك سلوكيا ومعنوياً عليهم .

ولقد قرر مدير الجامعة بأن هناك حاجز بين الطلبة وسكن أعضاء الهيئة التدريسية فسألت الأستاذ الدكتور مدير الجامعة بأنه (هل قمت بزيارة الموقع ومشاهدة هذا الحاجز فقال لا لقد قالو لي ذلك )

وفي حقيقة الأمر والواقع أنه لا يوجد أي حاجز بين سكن الطلبة الذي تم تخصيصه وهو عبارة عن قطع جزء من سكن أعضاء الهيئة التدريسية دون عمل أي عوازل بين هذه العمارات ذلك بأنه من المستحيل عمل تلك العوازل باعتبار ان العمارات قريبة جداً من بعضها البعض كما أن الخدمات واحدة من سوق وبنك وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock