أخبار منوعة

‎النجاة الخيرية: ننفذ العديد من المشاريع التعليمية حول العالم

  • تشمل بناء المدارس وتوفير الحقيبة والزي وتأهيل المعلمين

أعلن مدير إدارة التعليم الخارجي بجمعية النجاة الخيرية إبراهيم البدر عن تنفيذ الجمعية لسلسلة من المشاريع التعليمية حول العالم تشمل بناء المدارس والمراكز التعليمية ، والكفالة التعليمية للطلبة ، وتوفير الزي والحقيبة المدرسية ، وسكن ودورات تأهيل للمعلمين ، بالإضافة إلى بناء كلية صيدلة بالهند.

وأشار البدر إلى اهتمام جمعية النجاة بنشر العلم ومساعدة الطلبة داخل الكويت من خلال مدارس النجاة ولجنة طالب العلم ، وفي خارج الكويت من خلال إدارة المشاريع ، وإدارة التعليم الخارجي.

وحث البدر أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء على المساهمة والتبرع لهذه المشاريع لما فيها من الأجر الكبير والثواب عند الله.  مبيناً أن تكلفة بناء المركز التعليمي في الهند بقيمة 21,500 دينار ويستفيد منه 250 طالب وينفذ خلال عام ونصف.

وأضاف: نقوم أيضاً ببناء المدارس في كل من بنجلاديش والهند ، وتبدأ قيمة المدارس من 6,000 دينار وحتى 19,800 دينار بحسب عدد الفصول والطلاب. ويتم الانتهاء من بناء المدرسة في مدة تتراوح بين 9 أشهر إلى 18 شهراً.  كما يمكن أن يساهم المتبرع ببناء فصل دراسي أو أكثر من فصل بدءاً من 1,500 دينار للفصل الواحد.

وأكد البدر على الاهتمام الكبير الذي توليه جمعية النجاة لتعليم الطلبة السوريين حيث تخطط الجمعية لبناء عدد من المدارس في تركيا تتكلف المدرسة الواحدة منها 60 ألف دينار ويدرس بها ١٠٠٠طالب سوري. ونحرص على الكفالة التعليمية لهؤلاء الطلاب.

وفيما يتعلق بالحقيبة والزي المدرسي أوضح البدر أن الجمعية توفرهما للطلبة في كل من تشاد ، وسريلانكا ، والهند ، واندونسيا ، ومصر ، واليمن. وتبدأ التكلفة من 5 دينار وحتى 20 دينار للطفل الواحد بحسب الدولة.

وقال: لدينا أيضاً مشاريع خاصة بالمعلمين حيث نقوم ببناء سكن للمعلمين ، ونقيم دورات تأهيل لهم. وتبلغ تكلفة الدورة التأهيلية لعدد 50 معلم لمدة شهر 800 دينار.

وختم البدر تصريحه بشكر كافة المتبرعين الذين ساهموا في المشاريع التعليمية للجمعية داخل وخارج الكويت ، ودعا من يرغب للاستفسار والتبرع للإتصال على رقم 1800082 أو زيارة مقر جمعية النجاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock