أخبار منوعة

«الصحة» لـ «البلدية»: امنعوا المصافحة بين المعزين في المقابر

خاطبت وزارة الصحة بلدية الكويت بضرورة التنبيه على المعزين في المقابر بعدم المصافحة بالأيدي لمنع انتقال العدوى.

وكلف وكيل وزارة الصحة بالتكليف د.عبدالرحمن المطيري المدير العام لبلدية الكويت المهندس سعود الدبوس في كتاب حصلت القبس عليه بضرورة الايعاز نحو التوعية والارشاد بعـدم المصافحة باليد والاكتفاء بالسلام بالنظر في المقابر، وذلك حفاظاً على صحة الجميع.

جاء ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة الصحة وبلدية الكويت في اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الأمراض المعدية، وحرصاً من وزارة الصحة لتجنب
انتشار العدوى نتيجة المصافحة باليدين بين المعزين في المقابر.

وأبلغ مصدر صحي القبس أن هذا التعميم روتيني في إطار الإجراءات الاحترازية، مطمئناً بأن الوضع الصحي في الكويت جيد جداً، ولا داعي للهلع، لافتاً إلى أن وزارة الصحة ترسل كتباً رسمية للجهات المعنية بصفة دورية للمساهمة في اتخاذ الإجراءات الوقائية.

تفعيل الإجراءات

ومن جانبه، طمأن طبيب الصحة العامة د.أحمد العتيبي الجميع بعدم وجود أي فيروسات جديدة منتشرة في البلاد، مؤكداً أنه لم يتم التبليغ عن أي شي جديد أو حالات مرضية في هذا الموضوع، مؤكدا أن التعميم الذي وجهته وزارة الصحة الى البلدية هو مجرد تفعيل وتطبيق للاجراءات الوقائية الاحترازية.

وأوضح العتيبي لـ القبس أن العديد من الجراثيم التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي تنتشر عن طريق الرذاذ الناتج عن السعال والعطس، مضيفا: وتنتشر هذه الجراثيم عادة من شخص لآخر عندما يكون الأشخاص غير المصابين على اتصال وثيق بشخص مريض، وقد يصاب بعض الأشخاص بالعدوى عن طريق لمس شيء يحتوي على هذه الجراثيم ثم لمس فمهم أو أنفهم.

وأشار إلى أن أفضل طريقة للمساعدة في منع انتشار جراثيم الجهاز التنفسي هي تجنب ملامسة قطرات أو إفرازات اللعاب والمخاط والدموع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock