قسم السلايدشو

السبيعي: للكويت دور ريادي في مجال المناظرات

أشاد رئيس قسم البرامج الخارجية في مركز مناظرات قطر عبدالرحمن السبيعي اليوم الأحد بريادة الكويت في مجال المناظرات.

وقال السبيعي على هامش افتتاح الملتقى التدريبي الاول للمناظرات في الكويت ان ريادة الكويت في مجال المناظرات دعا المركز الى التعاون مع الفريق الوطني للمناظرات في الكويت لتنظيم هذا الملتقى.

وافاد السبيعي ان الفرق الطلابية الكويتية التي تأهلت للمنافسات في قطر خلال السنوات السابقة مميزة وحصدت عدة جوائز سواء على المستوى الفردي او الفرق مؤكدا ان الفريق الكويتي الذي شارك في العام الماضي تميز في المشروع المقدم منه في جائزة رواد المناظرات بين 80 مشروع من مختلف أنحاء العالم .

وذكر ان الملتقى يهدف الى دعم و تطوير الجهود الكويتية في تأهيل الشباب للمناظرات العالمية باللغتين العربية والإنجليزية سواء على مستوى المدارس او الجامعات والكليات قبل بداية العام الدراسي.

وأضاف ان مركز مناظرات قطر منظمة وطنية تأسست عام 2008 بهدف نشر ثقافة المناظرة في قطر والخليج والوطن العربي والارتقاء بمعايير المناقشات المفتوحة والمناظرات بين الطلبة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تحقيق رؤية منسجمة مع شعار (مناظرو اليوم قادة المستقبل).

ومن جهته قال المنسق العام لملتقى المناظرات التدريبي الاول فهد السبيعي في تصريح صحفي ان الفعالية تضم ورش متخصصة باللغتين العربية والإنجليزية على فترتين صباحية ومسائية لمدة خمسة ايام مضيفا ان الهدف من الملتقى هو تدريب الطلبة في ورش تدريبية للمناظرات قبل البدء فيها مع انطلاق العام الدراسي.

وأوضح ان الفريق الوطني للمناظرات لهم خبرات سابقة بالمناظرات سواء بالمشاركة او التحكيم وهو برنامج تطوعي يهدف الى تطوير الكفاءات الطلابية المشاركة سواء على مستوى دولة الكويت او خارجها.

وأضاف ان الملتقى يضم عشر ورش تدريبية في حين بلغ عدد الطلبة الملتحقين بهذي الورش 260 طالب وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية في الكويت مشيرا ان المدربين من داخل الكويت وخارجها.

وأكد السبيعي ان فن المناظرات ينشر ثقافة الحوار ويعززها ويزيد من التقبل للرأي والرأي الآخر ويحسن من الإنصات للآخرين ويفتح آفاقا واسعة والتفكير في عدة مجالات.

يذكر ان الملتقى يهدف الى تمكين المتناظرين والمدربين والمحكمين من الأدوات اللازمة للارتقاء بمستوى البطولات المحلية للمناظرات من خلال استضافة مدربين دوليين متخصصين لتقديم الورش التدريبية المختلفة.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock