قسم السلايدشو

انتقادات نيابية لإعلان توظيف «الجمارك» بعد الإعلان عن حاجتها للتعاقد مع مستشارين من خارج البلاد

اعترض عدد من النواب على الإعلان عن حاجة الإدارة العامة للجمارك للتعاقد مع مستشارين من خارج البلاد، مشددين على أن هذا الإعلان يصب في عكس اتجاه سياسة الإحلال.

واستغرب رئيس لجنة الإحلال والتوظيف البرلمانية النائب خليل الصالح إعلانات التوظيف التي نشرت مؤخراً بشأن طلب توظيف مستشارين وافدين في الوقت الذي نطالب فيه بتطبيق سياسة الإحلال، ونطالب كل الجهات المعنية بمد يد العون لتمكين الشباب الوطني من خدمة بلاده.

وقال الصالح إن هذه الإعلانات أمر غير مقبول في هذه المرحلة، واصفها بأنها تمثل طعنا في الكفاءات الوطنية القادرة على تحقيق التنمية المنشودة في كل القطاعات.

وشدد على ضرورة التصدي لتلك الممارسات التي تضر بالتوجهات الوطنية التي ترمي إلي توظيف الشباب الوطني وازاحة شبح البطالة عن مستقبل ابناء الكويت.

واختتم الصالح مطالبا الحكومة بسحب اعلانات التوظيف التي نشرت مؤخرا، والتحقيق فيها، مجدداً الدعوة إلى تعاون كل قطاعات الدولة التنفيذية مع لجنة الإحلال والتوظيف البرلمانية من أجل الوصول بتلك الكفاءات الوطنية إلى مكانها الصحيح.

مسؤولية الحجرف

في سياق متصل، أكد النائب صالح عاشور أن المسؤولية تقع على عاتق وزير المالية نايف الحجرف في ايقاف الاعلانات المخزية بإدارة الجمارك، والتي تقلل من قيمة الكفاءات الوطنية القانونية، وتطلب الاستعانة بخبرات من الخارج، مخالفة قانون ⁧الاحلال⁩ وسياسة ⁧التكويت⁩.

وأضاف عاشور: كفى قهرا للكويتي ومحاباة وتفضيلا لغير الكويتي، وانتم تحت المجهر والتقييم.

وعلى صعيد متصل، قال النائب عبد الكريم الكندري: تحدثت مع المستشار جمال الجلاوي مدير عام الجمارك بخصوص الاعلان المنشور عن الحاجه للتعاقد مع مستشارين وافدين، وأكد لي أن الإدارة لن تمضي بالاعلان .

وأكد الكندري مضيه في العمل على دعم احلال الكويتيين في الوظائف العامة، فالكفاءات الوطنية أولى بادارة شؤون بلادهم.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock