أخبار منوعة

إعلان أسماء غير الكويتيين المقبولين بالجامعة نهاية أغسطس

الأحد آخر يوم لاستكمال أوراق الطلبة المستجدين

تستمر عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت في استقبال الطلاب والطالبات المقبولين، مؤخراً، في كليات الجامعة للعام 2018/2019 حتى يوم الأحد المقبل، لاستكمال أوراق قبولهم وتسلم جداولهم الدراسية للفصل الدراسي الأول، في صالة القبول بموقع الجامعة بالشويخ.

تواصل عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت استقبال الطلاب والطالبات المقبولين مؤخراً في كليات الجامعة للعام الجامعي 2018/2019، حتى يوم الاحد المقبل، لاستكمال اوراق قبولهم وتسلم جداولهم الدراسية للفصل الدراسي الاول، في صالة القبول بموقع الجامعة بالشويخ.

وقالت مصادر مطلعة في الجامعة، ان عمادة القبول والتسجيل تقوم حاليا على فرز اسماء المتقدمين من خريجي المدارس الأميركية والبريطانية والطلبة من غير محددي الجنسية وغير الكويتيين، موضحة أن العمادة بانتظار ايضا منح وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الاعلى للجامعة، ليتم إعلانهم مع الطلبة غير الكويتيين.

وأضافت المصادر أن اعلان اسماء غير الكويتيين ومنح الوزير سيكون نهاية شهر أغسطس المقبل لحصر الاسماء وأعداد المقبولين، مشيرة إلى ان جزءا من الطلبة المقبولين سيتم تأجيل قبولهم للفصل الدراسي الثاني.

وقد حضر عدد من القوائم الطلابية امام صالة التسجيل، لاستقبال الطلبة المستجدين وأخذ بياناتهم، تمهيدا للانتخابات الطلابية التي ستكون في شهر سبتمبر المقبل.

وتسعى القوائم الطلابية لاستقطاب أكبر عدد من الطلبة للفوز في الانتخابات الطلابية بمقاعد الجمعيات الطلابية ومقاعد الاتحاد، فضلا عن عقد الجمعيات العلمية في مختلف الكليات للقاءات التنويرية كنوع من الترغيب من خلال تقديم المساعدات وتسهيل اجراءات الطلبة، والإجابة عن استفساراتهم الدراسية.

وأدرجت الجامعة فترة السحب والإضافة الأولى اعتبارا من 29 حتى 31 الجاري، ويكون فيها التسجيل 17 وحدة دراسية كحد اقصى، عدا المتوقع تخرجهم، ويأتي ذلك وفق مواعيد مسبقة، بينما تنطلق فترة السحب والإضافة الثانية اعتبارا من الأول حتى السادس من اغسطس المقبل، ويكون الحد الأقصى للتسجيل للوحدات وفقا للائحة المقررات بدون مواعيد مسبقة، واما فترة السحب والاضافة الثالثة فتنطلق خلال الفترة من 22 حتى 29 اغسطس المقبل، وتكون للمسجلين في اقل من 12 وحدة، بدون مواعيد مسبقة.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock