وزارة التربية

المقصيد: الاهتمام بالمواهب الطلابية يحقق نهضة رياضية

أشهرت الهيئة العامة الرياضة الاتحاد الرياضي المدرسي، وتم تشكيل مجلس الإدارة، حيث تم تعيين وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد رئيساً للاتحاد، ويضم في عضويته نائب الرئيس د. علي النامي، ونائب الرئيس لقطاع التعليم العالي د. حسين المكيمي، ونائب الرئيس للنشاط المدرسي وليد عايش، د. نواف الشمري، د. أحمد الحمدان، د. حامد الشيباني، فهد سعد العتيبي، ناهد الفهد، وممثل وزارة الصحة د. فهد العيسى، وممثل الجامعات الخاصة فهد رياض الخليفة، ووائل سليمان الحبشي أمين عام، وقد تم اعتماد النظام الأساسي من قبل مجلس الإدارة.

من جانبه، أوضح فيصل المقصيد أن الاتحاد الرياضي المدرسي سيحمل على عاتقه تنظيم البطولات المتعلقة بالنشاط الرياضي المدرسي لمؤسسات التعليم العالي، المتمثلة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة، مشيراً إلى أن جميع الأنشطة الرياضية والمشاركات الداخلية والخارجية ستتم تحت إشراف الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي.

وأضاف: عقدنا العديد من الاجتماعات ذات الصلة لمناقشة كل ما يتعلق بالاتحاد، وكذلك اعتماد المشاركات الخارجية بشكل مبدئي، وذلك حتى يتم اعتماد النظام الاساسي من قبل ادارة الهيئة العامة للرياضة، سواء للنشاط الرياضي المدرسي أو النشاط الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، إلى جانب العديد من الأمور المتعلقة بالهيكل الإداري والمالي.

وتابع: الاتحاد الرياضي سيساهم في صقل المهارات والمواهب الشبابية الطلابية، ويحقق النهضة الرياضية الواعدة، التي نتطلع جميعاً اليها، مبيناً ان مشروع «عيالنا أملنا» سيكون تحت إشراف الاتحاد، الذي يعد أحد المشاريع الناجحة، التي اطلقتها وزارة التربية، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock