قسم السلايدشو

الأنصاري: «صيفي ثقافي» يراعي التنوع وامتزاج الفكر بالفن

تنطلق فعاليات مهرجان صيفي ثقافي13 في الـ22 من يوليو الجاري، ويستمر حتى 9 أغسطس المقبل، برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري. وتحدث الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني د. عيسى الأنصاري عن أهم ملامح المهرجان هذا العام، وتأثيرات المشهد الثقافي الذي يعود على المتلقي والمتابع بمعرفية ثقافية تساعد على إثراء المشهد الثقافي.

وقال الأنصاري إن فعاليات نشاط صيفي تمثل جانبا من نشاط ممتد طوال العام، لان هذا القطاع تتداخل فيه قطاعات كثيرة، فقطاع الفن والمسرح والآثار له أنشطة مستقلة، واي نشاط يقام يحتوي على الفن من خلال الغناء والمسرح وأنشطة الطفل والأوبرا، وهذا يعد فرصة لكل القطاعات العاملة فى المجلس الوطني.

وأكد الأنصاري مراعاة الاهتمام بالتنوع في فعاليات المهرجان التي تقام على مسارح: عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية، والدسمة ورابطة الأدباء ومركز ديسكفري، ومركز عبدالعزيز حسين، بالإضافة إلى عدد من المكتبات.

وقال الأنصاري إن بداية المهرجان ستكون انطلاقة شبابية غنائية من خلال الصوت الكويتي الأصيل نبيل شعيل في حفل الافتتاح. ويتضمن المهرجان عروض فرق شعبية كويتية ومسرحيات شبابية مع استضافة شعراء من دول مجلس التعاون الخليجي، ودورات تثقيفية للشباب، مثل دورات النمو النفسي والعقلي والتعامل مع ضغوطات الحياة، وبناء مشروعات ناجحة وأفكار يتمازج فيها المسرح والفن والفكر. ومن فعاليات المهرجان معرض تاريخ الكويت للكتاب، وورشة حول لغة الجسد، كما يقام بقاعة أحمد العدواني معرض للتصوير الفوتوغرافي. كما يتضمن المهرجان معرض إصدارات المجلس الوطني بمجمع الحمراء ومجمع الأفنيوز، إضافة إلى أمسيتين شعريتين للشعر الشعبي والفصيح والعديد من الورش الفنية والثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock