قسم السلايدشو

تخصص دفعة 2015 بين المؤيد والمعارض

  
أكاديميا| (خاص) كتبت: منى العتيبي 

استيقظ طلبة جامعة الكويت المستمرين على خبر أفرحهم وأثارهم في نفس الوقت، ‏هذا القرار الجديد والصادر من عمادة القبول والتسجيل والذي ينص على أن الطالب المستجد يتم اختيار تخصصه مباشرة، خبر جيد وقرار ممتاز ويوفر على الطالب المستجد عناء المعدل واجتياز شروط التخصصات، ولكن هل تم دراسة هذا الموضوع بشكل جيد؟ في حين يعاني الطلبة المستمرين من ظلم تحديد التخصص وشروطه! هل يعقل أن ينص قرار على شريحة دون الأخرى؟

 

قرار مجحف وظالم في حق كثير من المستمرين الذين بات على وجودهم وقيدهم في الجامعة أكثر من ثلاث سنوات وإلى الآن لم يجتازوا شروط هذه التخصصات، ولماذا لم يطبق هذا القرار على جميع الشرائح الموجودة في الجامعة ومن يخدم هذا القرار؟ في حين أطلق طلبة جامعة الكويت صرختهم لأكاديميا ودعوا لاعتصام يوم الأحد أمام العمادة في موقع الشويخ.

 

الطلبة لأكاديميا: نحن تعبنا على جمع المعدل و على شروط اجتياز المقررات فقط لتحديد التخصص، وهناك منا من هم من دفعات قديمة لم يتخصصوا بعد، لماذا لايشملنا هذا القرار أيضاً؟
أما عن وقفة الجمعيات والروابط كانت لرابطة الآداب وقفة جادة، حيث شكرت رابطة الآداب عمادة القبول والتسجيل على القرار الجديد الذي ينص على أن يتم تسجيل التخصص مباشرة بدون أي شروط مسبوقة للطالب المستجد والذي يخدم الطلبة المستجدين، وأنها خطوة فريدة من نوعها وتسهل مسيرة الطالب المستجد في مسيرته العلمية، لكن كذلك من حق الطلبة المستمرين أن يشملهم هذا القرار، لأن الكثير من الطلبة إلى الآن لم يتخصصوا في مجالاتهم العلمية بسبب الشروط المطلوبة واجتياز المعدل المطلوب، وهذا يسبب في تأخر مدة تخرج كثير من الطلبة، ولهذا السبب ومن مبدأ الإنصاف وبصفتي رئيساً لرابطة الآداب أطالب عمادة القبول والتسجيل بأن يشمل هذا القرار الطلبة المستمرين والذين لم يتخصصوا إلى الآن، وكذلك أدعوا الإتحاد الوطني والجميعات والروابط على الانضمام لهذه الحملة التي توحد الصفوف وتوحيد صوتنا وتوصيله إلى عمادة القبول والتسجيل ليشمل هذا القرار الطلبة المستمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock