التطبيقي

‎تدريس التطبيقي لإدراج مطالب الأساتذة على جدول أعمال مجلس إدارة الهيئة

ضرورة المساواة بين الجامعة والتطبيقي بكافة المزايا المالية

قال أمين سر رابطة  أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن مجلس الخدمة المدنية نص على مساواة أعضاء هيئة التدريس في التطبيقي بنظرائهم في جامعة الكويت إلا أن سياسة الكيل بمكيالين لازالت مستمرة ولا توجد مساواة بين الهيئة التدريسية بكلا المؤسستين، على الرغم من قرار مجلس  الخدمة المدنية بالمساواة بينهما في كافة المزايا المالية.

وأعرب د. المطيري عن ثقته في مدير عام الهيئة د. علي المضف الذي أبدى تفاعلا وتعاونا ملموسا مع الرابطة تجاه عدة قضايا، إلا أن الرابطة لديها أمل بمزيد من الجهد والتعاون البناء من قبل السيد المدير العام لتفعيل قرار مجلس الخدمة المدنية والمساواة بين الهيئة التدريسية في التطبيقي والجامعة، وذلك من خلال إدراج مطالب الرابطة على جدول أعمال أقرب مجلس لإدارة الهيئة، حيث قدمت الرابطة لمكتب المدير العام كتب بنص المقترحات التي نطالب بإقرارها، والمتمثلة في الفروقات بين أعضاء هيئة التدريس في التطبيقي ونظرائهم في جامعة الكويت فيما يتعلق بالقرار رقم 1447/2002 بتعديل النصاب التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بكليات الهيئة، والقرار رقم 2115/2012 بتعديل اعتماد ضوابط تكليف أعضاء هيئة التدريس بكليات الهيئة بتدريس ساعات زائدة عن النصاب التدريسي والقرار رقم 790/2003 بتعديل ضوابط مكافأة المكلفين بالعمل في الفصل الدراسي الصيفي، والعطلة الصيفية، وعطلة منتصف العام الدراسي، وتعديل القرار رقم 876/2010 بشأن المخصصات المالية للمهمة العلمية لأعضاء هيئة التدريس ليساوي قرار دعم البحث العلمي في جامعة الكويت.

وأكد د. المطيري على ثقة الرابطة في المدير العام، وفي مجلس إدارة الهيئة الموقر لإنصاف الهيئة التدريسية ومساواتهم بزملائهم في جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock