التطبيقي

رابطة التدريب “تتطالب” بسرعة إنجاز إجراءات صرف الاضافي بعد موافقة لجنة الميزانيات…

image

اكاديميا| خاص

بارك أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب  في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس جمعه بن عبيد موافقة لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة برئاسة النائب الفاضل سيد عدنان عبدالصمد .
وكانت اللجنة في وقت سابق رفضت ميزانية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب للأسباب التالية :-
1- كثرة ملاحظات ديوان المحاسبة بهذا الشأن والتي وصلت إلى حد وجود شعب وهمية مع ضعف نظم الرقابة الداخلية على مزاولات أعضاء هيئة التدريس للساعات الزائدة عن النصاب وتجزئة الشعب الدراسية إلى أكثر من شعبة بقصد الاستفادة من الساعات الزائدة عن النصاب.
2- أن المبالغ المخصصة للصرف على مكافآت الساعات الزائدة عن النصاب وصلت إلى 27 مليون دينار ، وأصبحت تتعدى المبالغ المعتمدة لرواتب هيئة التدريس والمقدرة بـ 24 مليون دينار.
3- عدم تنفيذ الهيئة لتوصيات لجنة الميزانيات السابقة بشأن العمل على سد الوظائف الشاغرة في كل من هيئتي التدريس والتدريب ، حيث بلغت عدد الدرجات الشاغرة 83 درجة مع ما يصاحبها من طول الإجراءات المتبعة في التعيينات والبعثات والتي تصل إلى سنتين.
وعليه ، قررت اللجنة بعدم الموافقة حتى يتم الآتي :-
1- سد الشواغر الوظيفية في هيئتي التدريس والتدريب.
2- العمل على إيجاد بدائل أخرى لتغطية النقص الحاصل حاليا في أعضاء هيئتي التدريس والتدريب وفق معايير واضحة ، بدلا من اللجوء المكثف إلى (ساعات العمل الإضافية الزائدة عن النصاب لأعضاء هيئة التدريس) كحل وحيد لهذه القضية.
3- معالجة جميع ملاحظات ديوان المحاسبة المتصلة بالساعات الزائدة عن النصاب.

ومن هذه الأسباب بدأت رابطة أعضاء هيئة التدريب بالتحرك لأستعادة المخصصات المالية لأعضاء هيئة التدريب للساعات الإضافية وضمان صرفها حيث قامت رابطة أعضاء هيئة التدريب بالتعاون مع رابطة أعضاء هيئة التدريس ورابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات لأصدار بيان مشترك يضمن صرف الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس و التدريب .
وبعد ذلك قامت رابطة أعضاء هيئة التدريب بالتعاون رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات ونقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بإنشاء كتلة التعليم التطبيقي وهدفها الأساسي المحافظة على حقوق ومكتسبات أعضاء هيئة التدريب و العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب .
فقامت بعمل ماراثوني بزيارة رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب الفاضل / عدنان عبدالصمد واللجنه الفنية التابعه له وعملت الرابطة دور الوسيط مابين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب واللجنة الفنية لتذليل الأمور العالقه .
كما قامت الرابطة بزيارة رئيس مجلس الأمة الموقر النائب الفاضل /مرزوق الغانم لشرح قضية الساعات الإضافية والذي وعد مشكورا بحل هذه المشكلة كما قامت الرابطة بزيارة أعضاء مجلس الأمة بمكاتبهم الرسمية لشرح قضية الساعات الإضافية .
ونتج من هذا التعاون المشترك الموافقة على صرف الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس و التدريب.

​وهنا نشكر الجميع لكل من ساهم في حل تلك القضية، وخص بالذكر كل من رئيس وأعضاء لجنة الميزانيات بمجلس الأمة واللجنة الفنية التابعة لها، وكذلك وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى، ومدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لما بذلوه من جهود مشكوره
لحل قضية الساعات الإضافية .
 وستتابع رابطة التدريب الاجراءات النهائية لصرف مستحقات اعضاء هيئة التدريب والمطالبة بسرعة الصرف لحقوق اعضاء هيئة التدريس والتدريب.

وفي الختام الحمدالله الذي بنعمته تتم الصالحات…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock