التطبيقي

‎تدريس التطبيقي عقد جمعيتها العمومية ونالت ثقة زملائها الأساتذة

عقدت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب جمعيتها العمومية العادية عن الدورة النقابية 2015/2017 وناقشت خلالها التقريرين الإداري والمالي، واقيمت العمومية بحضور كافة أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة إضافة لعدد من أعضاء الجمعية العمومية، وقد كان لافتا الأجواء الأخوية الراقية التي تخللت انعقاد الجمعية العمومية.

وقد افتتح فعاليات الجمعية العمومية رئيس الهيئة الإدارية أ. د مبارك عبدالله الذروة بتوجيه شكره للجموع الأكاديمية التي منحت ثقتها للهيئة الإدارية لتمثيلها على مدار عامين كاملين سعت الرابطة خلالهما لبذل قصارى جهودها لتحقيق طموحات وآمال أعضاء هيئة التدريس، وأمد أن الهيئة الإدارية تمكنت وبفضل من الله من تحقيق عدة إنجازات إلا أن الوقت والأجواء السياسية بالكويت لم يسعفها لإنجاز كافة القضايا التي سعت لتحقيقها.

وأوضح د. الذروة أن الرابطة وبفضل الله ثم بفضل دعم زملائها أعضاء هيئة التدريس حققت جملة انجازات كان ابرزها لقاء سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بتاريخ 15/12/2015 لدعم مستحقات الأساتذة وسرعة صرفها وكان لتوجيهاته حفظه الله أثرا كبيرا في سرعة صرف المستحقات، كما كان للرابطة دورا بازا ومشهودا في إلغاء قرار اللجنة التنفيذية بالهيئة المتعلق بتقليص مكافأة الفصل الصيفي من 2 إلى 1.5 ، حيث تم تنظيم مهرجانا خطابيا تحت عنوان “لن نخذلكم” وأثمر المهرجان عن تراجع الهيئة عن قرارها، وحرصت الرابطة على دعم مرسوم قانون جامعة جابر وأن يكون ملف التطبيقي ملفا مهما من ملفات التنمية في الكويت، وأثمرت جهود الرابطة عن موافقة مجلس إدارة الهيئة على فصل قطاع التعليم التطبيقي عن قطاع التدريب، ولأول مرة في تاريخ الرابطة أن تشارك في لجان الهيئة مثل لجنة الشؤون العلمية، وكذلك لأول مرة تشارك الرابطة في لجنة الميزانية بمجلس الأمة، وبجهود الرابطة وافق مجلس الأمة الموقر في جلسته بتاريخ 27/1/2016 على الاعتماد التكميلي بقيمة 10 مليون دينار لميزانية الهيئة، وكان للرابطة تحركات كثيرة بعدة اتجاهات لدعم ميزانية الهيئة بما يضمن حصول الأساتذة على مستحقاتهم دون أي تأخير، وتم إنجاز ملف ترقيات الأساتذة الذين وافق مجلس إدارة الهيئة على ترقياتهم والتي كانت متأخرة بمكتب وزير التربية السابق.

ووجه د. الذروة رسالة لزملائه الذين سيتشرفون بثقة زملائهم ويتولون مقاعد الرابطة في دورتها المقبلة بضرورة الحرص على تمثيل الرابطة بلجان الهيئة كلجنة الشؤون العلمية وألا يفرطوا في هذا الانجاز الكبير، موضحا أن الرابطة سعت لتكون ممثلة بمجلس إدارة الهيئة إلا أن هذا المطلب قوبل بالرفض وأهاب بزملائه استكمال المسيرة، وتمنى لهم السداد والتوفيق في خدمة زملائهم والزود عن مصالحهم.

هذا وقد تم طرح التقرير الإداري للتصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية فحاز موافقتهم ومن ثم تم مناقشة التقرير المالي وطرحه للتصويت وحاز ايضا موافقة الحضور.

جدير بالذكر أن عملية الانتخابات لاختيار هيئة إدارية جديدة للرابطة سوف تجرى يوم الاثنين الموافق 27/11/2017 من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 3 عصرا بكل كلية على حدة، وتبدأ عملية فرز الاصوات بعد انتهاء عملية التصويت مباشرة ويتم فرز الصناديق بنفس مكان التصويت تمهيدا لإعلان النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock