قسم السلايدشوجامعة الكويت

‎كلية الهندسة والبترول افتتحت معرض التصميم الهندسي ٣٤ ‎بمشاركة ١١١ مشروع هندسي طلابي

كتبت: بدور طارق دلال النجادي

تصوير:حسام محمدي

افتتح مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول معرض مشاريع التصميم الهندسي ال 34، بمشاركة 111 مشروعا طلابيا، وذلك تحت رعاية معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي وبحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري وعميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عبد اللطليف الخليفي والعمداء الممساعدين في الكلية والجهات الراعية.

وفي كلمة لممثل راعي الحفل وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع بهذه المناسبة أعرب فيها عن سعادته في افتتاح فعاليات معرض التصميم الهندسي الرابع والثلاثين الذي تنظمه كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ممثلاً لمعالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية المستشار الدكتور فهد محمد محسن العفاسي، وتوجه السريع نيابة عن معالي الوزير بخالص التحية والتقدير للقائمين على تنظيم هذا المعرض وللحاضرين سواء من داخل الكويت أو من خارجها، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت.

كما أعرب عن فخره في أن يضم هذا المعرض أفضل الإبداعات الهندسية الشابة بكلية الهندسة والبترول ليجسد بذلك الخبرة للطاقات العلمية والتراكم المعرفي على مستوييه النظري والتطبيقي وهو ما يحتاج إليه وطننا العزيز، مؤكدا على أنها إبداعات ما كان لها أن تظهر على هذا النحو بدون الجهد المتميز الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والمهندسين بالكلية.

وأضاف السريع قائلا إننا نعيش في عصر تتعاظم فيه قيمة العلم والعمل وبهما يبنى الشباب أوطانهم، لافتا إلى أن ما قامت به كلية الهندسة والبترول من تنظيم لهذا المعرض وما يمثله من دعم لشباب المهندسين هو أمر يستحق التحية والتقدير ونموذج يحتذى به في الجمع بين الدراسة العلمية والتطبيق العملي بما يخدم المجتمع.

وأشار إلى أن هذا المعرض يأتي في إطار النهج الذي تتبعه كلية الهندسة والبترول لنقل الخبرات من علماء وأساتذة الكلية إلى الشباب المهندسين باعتبارهم الثروة الحقيقية التي يجب الحرص عليها وتنميتها، معربا عن فخره في أن يضم هذا المعرض أفضل الإبداعات الهندسية الشابة بكلية الهندسة والبترول ليجسد بذلك الخبرة للطاقات العلمية والتراكم المعرفي على مستوييه النظري والتطبيقي وهو ما يحتاج إليه وطننا العزيز.

وأشاد السريع بكلية الهندسة والبترول، إدارة وأساتذة على الجهود المتميزة التي يقومون بها في مجال التعليم الجامعي، من خلال استخدام المناهج والتقنيات الحديثة والتركيز على التدريب المستمر وإقامة المعارض وتشجيع الطلاب على التعلم المستمر، مؤكدا على أنه يساعد في تزويد العديد من القطاعات الحكومية والخاصة بمخرجات نوعية متميزة تتسم بالقدرة على الإبداع والتجديد وتساعد في نهضة وتنمية بلادنا، مرحبا بخريجي الكلية للعمل في وزارة العدل باعتبارهم من الخريجين ذوي المستوى المتميز والكوادر الوطنية المؤهلة علمياً والذين تسعى الوزارة لاستقطابهم للعمل في قطاعاتها المختلفة، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وبدوره أوضح مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري أن المعرض يضم مشاريع طلابية مبتكرة من طلبة كلية الهندسة والبترول تضم خبرات متعددة بإشراف أكاديميين من جامعة الكويت.

وأكد د. الانصاري أن فرق العمل الطلابية المشاركة في هذا المعرض أبرزت أهمية المشاريع الهندسية التي تخدم فئات مختلفة من المجتمع مشيدا بمستوى التحصيل النظري ومدى المهارة الهندسية العالية المطبقة عمليا في المشاريع الطلابية التي ستفتح لهم باب سوق العمل في المستقبل.

وأعرب عن فخره بمستوى المشاريع المشاركة من مختلف تخصصات الكلية، شاكرا الأكاديميين المشرفين على المشاريع وعلى الجهود المتميزة التي يقومون بها في مجال التعليم الجامعي، مشيرا إلى أن الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة يسعون إلى استخدام المناهج والتقنيات الحديثة، بالإضافة إلى التركيز على التدريب المستمر الذي يسهم في تزويد العديد من القطاعات الحكومية والخاصة بمخرجات نوعية متميزة تتسم بالقدرة على الإبداع والتجديد وتساعد في نهضة وتنمية بلادنا.

يذكر أنه تم تخصيص جائزة لأفضل مشروع تصميم هندسي وذلك بمبادرة كريمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وايماناً منهم بأهمية أن يكون مهندسي المستقبل الركيزة الاساسية التى يقام عليها بناء المجتمعات ونهضة الشعوب فى شتى الميادين فقد قامت المؤسسة بتقديم جائزة تسمى جائزة الدكتور أحمد بشارة تكريماً ووفاء له – رحمه الله – نظيراً لما قدمه لوطنه وهى جائزة سنوية تقام للمرة الأولى وسيتم الاعلان عن الفائز فيها فى حفل تكريم الفائزين بجائزة أفضل مشروع بالمعرض يوم الاثنين الموافق 2/7/2018 بفندق كراون بلازا قاعة البركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock