جامعة الكويت

‫تكلفة طالب الجامعة بلغت 8897 دينار‬

كشف تقرير المراقبين الماليين في جامعة الكويت أن عدد الطلبة في الجامعة بلغ نحو 36 الف طالب وطالبة موزعين على مختلف الكليات، مشيرا الى أن التكلفة ارتفعت 1.138 دينار لتبلغ 8.897 دينارا لكل طالب في الميزانية.

وذكر التقرير أن التكلفة سترتفع الى اكثر من 11 الف دينار في السنة اذا ما أخذ في الاعتبار تكلفة مشروع مدينة صباح السالم الجامعية التي قاربت الـ2 مليار وبفرضية استهلاكها على 20 سنة كما هو محدد في المعايير الدولية لاستهلاك الاصول.

ودعا التقرير الى العمل الجاد على زيادة اعضاء هيئة التدريس وفق الاحتياجات الحقيقية للأقسام الدراسية المختلفة لدى الجامعة لسد النقص بما يتناسب مع الزيادة الطلابية والاستفادة من جميع الدرجات المخصصة للتوظيف في هذا الشان دون ترحيلها الى السنة المقبلة.

ابتعاث وتعيين

واوصى التقرير على ضرورة اعداد خطة استراتيجية للسنوات الاربع المقبلة للابتعاث والتعيين في الهيئة التدريسية بما يغطي مدينة صباح السالم الجامعية وفق اعداد الطلبة المتوقع استقبالهم خلال العام الدراسي 2019 / 2020 ، وذلك لتهيئة كادر تدريسي كامل قادر على التمكين من استقبال الطلبة.

وشدد على ضرورة التنسيق بين ديوان الخدمة المدنية وبرنامج اعادة الهيكلة والقوى العاملة لربط مخرجات الجامعة التعليمية بالفرص المتاحة في القطاعات الحكومية والاهلية والنفطية فيما يتعلق باحتياجات سوق العمل الحقيقية، واتخاذ خطوات جادة لمعالجة قضايا التخصصات المشبعة، وقياس كفاءة مخرجات التعليم مع الجامعات الاخرى التي تتشابه معطياتها مع الجامعة والسعي لتطويرها.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock