وزارة التربية

التعليم العالي: تسكين شواغر المكاتب الثقافية

مال الله والفرج لواشنطن.. وتقي لأوتاوا

كشفت مصادر مطلعة ان وزارة التعليم العالي انتهت من اختيار أسماء الملاحق الثقافية الشاغرة في كل من مكاتبنا الثقافية بواشنطن ولندن وباريس واوتاوا، مبينة ان الوزارة خاطبت جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وديوان الخدمة المدنية لأخذ الموافقات اللازمة لتسكين الاسماء في المكاتب الثقافية.

وقالت المصادر ان د. عادل مال الله ود. نجلاء الفرج جرى الاستقرار على تعيينهما للمكتب الثقافي في واشنطن، ويُعين د. اسماعيل تقي رئيسا لمكتب اوتاوا بكندا، ود. يعقوب الشمري ملحقاً ثقافياً في باريس، ود. فهد المضف في لندن.

واشارت المصادر الى ان الوزارة استقرت على تعيين مساعدين للملاحق الثقافية من ضمن موظفيها، وهما فاطمة جمعة في مكتب واشنطن، وسارة العوضي في مكتب لندن.

واوضحت ان تسكين الشواغر سيسد الفراغ في جميع المكاتب الثقافية، علما ان الوزارة تنوي اعتماد آلية جديدة لفترة البدء في اختيار الملاحق الثقافية، بحيث تضمن معها عدم حدوث شواغر في المكاتب ضمانا لسير الاجراءات فيها، وعدم تعطيل مصالح الطلبة، بحيث يتم البدء في الاعلان عن المناصب قبل ان تنتهي مدد شاغليها بأشهر، حتى يكون المرشح الجديد جاهزا ومتما للاجراءات الروتينية والموافقات اللازمة قبل فترة كافية ويتم تسكين الشاغر من دون تعطيل.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock