أخبار منوعة

أحمد الناصر: الكويت سبَّاقة في الاهتمام بالتعليم

شدد مساعد وزير الخارجية السفير الشيخ د. أحمد الناصر، على أن الكويت سباقة في الاهتمام بالتعليم وتطويره، وسعت منذ القدم إلى القضاء على الأمية.

وأضاف الناصر خلال رعايته وحضوره حفل تخرج طالبات ثانوية الإسراء اول من أمس في قاعة فندق الكورت يارد الراية، ان الكويت أرست نموذج التعليم في العالم العربي منذ الستينات والسبعينات، وكان لذلك انعكاس جيد على ابناء الوطن، منوهاً بأهمية دور الاسرة في بناء المجتمعات، لا سيما غرس قيم الأخلاق في نفوس الأبناء منذ الصغر.

وأشار الى ان خلاصة النجاح ترتكز بشكل أساسي في قرارة كل شخص وبقناعته وبإرضاء ربه وضميره، مؤكداً انه ليس هناك نجاح من دون مثابرة ونشاط، فهما ركائز لتذليل كل الصعوبات، وشدد على ضرورة الاحتفاظ بالصداقات بين الخريجات.

وأضاف الناصر ان القيم والاخلاق من الأشياء الاساسية التي تعكس بيئة البيت قبل المدرسة، وهما انعكاس مهم لقيم الوطن، داعياً الجميع الى الاحتفاظ بهما.

مواصلة النجاح

وبين ان العلم لن يتوقف بعد مرور 12 عاماً من الدراسة، وعلينا مواصلة النجاح والتفوق في كل مراحل الحياة والحصول على اعلى الشهادات العلمية لرفعة الوطن والعمل على رد الجميل له.

وارسل الناصر في ختام كلمته للخريجات أربع ورود، الأولى تعبر عن حب وتقدير وامتنان وعرفان للكويت التي لم تقصر مع ابنائها، والثانية للآباء الذين شقوا في سبيل توفير العيش الكريم لكم، والثالثة للأمهات اللائي تعبن وسهرن في سبيل العناية بالأبناء، والرابعة للخريجات وهن يقطفن ثمرة نجاح تعب وعمل واجتهاد طيلة 12 عاماً.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock