حصري أكاديمياطلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

النائب صفاء الهاشم: 73% في الكويت حصلوا على 5 درجات في الايلتز

  • الذين ينادون بإلغاء القرار لا يعرفون ماذا تعني الدرجات الـ 5
  • المعارضين للقرار يجهلون ماهية وطبيعة اختبار الايلتز
  • على الوزير ألا يرضخ لضغوط المعارضين الأمر يصب في مصلحة التعليم وتطويره

أكاديميا/ متابعات

ردت النائب صفاء الهاشم على من يدعي أن قرار الآيلتز يصب في مصلحة طلبة المدارس الخاصة، بنشرها إحصائية منقولة عن موقع (الآيلتز) الرسمي والذي يوضح أن أكثر من 73% في الكويت حصلوا على درجة 5 وأكثر، متسائلة هل 73% هم طلبة مدارس خاصة؟

وأضافت الهاشم انه وبخصوص قرار درجة (الايلتز) فإن غالبية الذين ينادون بالغاء القرار لا يعرفون ابداً ماذا تعني درجة الـ ٥ المطلوبة، مؤكدة بأنهم لم يأخذوا الاختبار أساساً درجة ٥، مشيرة إلى انها تعتبر درجة عادية جداً جداً وتعتبر أيضاً لغة (مطعم) – فهي درجة بسيطة لا تؤهل الحاصل عليها للحصول على قبول من جامعة أجنبية.

وأشارت إلى أن 5 درجات باختيار الآيلتز درجة مطلوبة لكي تضمن الوزارة ان الطالب المتقدم لديه جدية في الحصول على البعثة ولديه أساسيات اللغة التي تؤهله لتدبير اموره المعيشية، لافتة إلى ان هذا ردها على الذين يدعون ان هذا القرار يخدم طلبة المدارس الخاصة، طلبة المدارس الخاصة اساساً لا يحتاجون لسنة اللغة فهم جاهزين.

وأوضحت الهاشم أن اغلب المطالبين بإلغاء هذا القرار يعتقدون أن قرار الايلتز يلغي سنة اللغة التي يحصل عليها المبتعث قبل حصوله على القبول الجامعي، مشددة بأنه هذا الاعتقاد غير صحيح، وأن سنة اللغة ولم تلغى.

ولفتت الهاشم ان وزارة التعليم العالي هي اضافت فقط أنه على المتقدم ان يحصل على درجة ٥ بالايلتز وبعد ذلك سيحصل على سنة لغة في بلد الابتعاث.

وقالت: للاسف النواب الأفاضل المعارضين للقرار هم اساتذة الشريعة، لذلك يجهلون ماهية وطبيعة اختبار الايلتز والدرجة المطلوبة له.

وانتهت الهاشم بخلاصة الكلام انه على الوزير ألا يرضخ لضغوط المعارضين !!

وهذا الامر يصب في مصلحة التعليم وتطويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock