قسم السلايدشوأخبار منوعة

“جودة التعليم” سجن 7 سنوات وغرامة 19 الف دينار لشخصية زورت شهادات خبرة تدريسية

أكدت الجمعية الكويتية لجودة التعليم إن محاربة الشهادات الوهمية هو من ضمن أولوياتها لاسيما في المؤسسات التعليمية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، مشيره الى أن الجمعية تتابع عن كثب تفاصيل وأحداث حاملي الشهادات الوهمية والمزورة حتى يتم القضاء على هذه الآفة الخطيرة بشكل جذري.

واشارت الجمعية الى أن الهيئة قد أحالة سابقا أربعة أشخاص إلى النيابة العامة بسبب تزويرهم بمحررات وشهادات خبرة تدريسية استغلوها لشغل وظيفة أعضاء هيئة تدريب بإحدى كليات التطبيقي، وبعد أن تم اكتشاف أمرهم عن طريق تحقيقات سرية قامت بها إدارة الشؤون القانونية والتي بدورها تم إحالتهم الى النيابة العامة.

وذكرت الجمعية أن النيابة العامة وجهت إليهم تهمة التزوير في محررات رسمية والاستيلاء على المال العام، والتي على ضوئها أصدرت محكمة الجنايات حكما قضائيا بحبس احدهم 7 سنوات سجن مع الإلزام باسترجاع مبلغ 9855 دينار وذلك بالتعدي على المال العام إضافة الى غرامة قدرها 19177 دينار ، وأمرت بمصادرة المحررات المزورة مع العزل من الوظيفة.

وأشادة الجمعية بدور مدير عام التطبيقي د. علي فهد المضف في مواصلة محاربة آفة الشهادات الوهمية والمزورة ، مشددا على ضرورة متابعة هذه الملفات واستئصال هذا المرض بشكل جذري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock