قسم السلايدشو

تعاون مشترك بين «نزاهة» و «جودة التعليم» لحماية منظومة التعليم

في اطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» وإحدى مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بجودة التعليم ممثلة بالجمعية الكويتية لجودة التعليم، وذلك لبحث المشروع المشترك بين نزاهة والجمعية لوضع خطة عمل لتحديد الاولويات التي ستسهم في مكافحة الفساد في قطاع التعليم من خلال صياغة التشريعات وترتيب الآليات التي ستسهل تنفيذ إجراءات سريعة وناجحه تكون كفيلة بسد الثغرات التي تعرقل عملية اصلاح التعليم.

وقال المستشار عبدالرحمن النمش أن “نزاهة” لن تتوقف عن البحث عن الحلول لضمان حسن سير مؤسسات الدولة من خلال الزاوية التي تختص بها هيئة مكافحة الفساد، ومن هذه الجهود التعاون مع مؤسسات الحكومية المعنية بهذا الأمر، ومؤسسات المجتمع المدني التي تعد رافدا من روافد التعاون المشترك في طرح الحلول والافكار من وحي الدافع الرئيسي لهذه الجهود وهو الصالح العام.

من جانبه اشار نائب رئيس الهيئة المستشار رياض الهاجري أن الهيئة تعاونت في السابق مع الجمعية الكويتية لجودة التعليم وكان مثمرا ، والآن في إطار تأسيس لجنة مشتركة بين الهيئة والجمعية لتضع أسس العمل على مشروع الهيئة العامة لمكافحة الفساد الخاص بالتعليم.

من جهته أثنى رئيس الجمعية بدر البحر على الاهتمام البالغ الذي تبدية مكافحة الفساد “نزاهه” لقطاع التعليم الذي يعد اللبنه الأهم في بناء المجتمع والركن الأساسي للتطور التنمية في اقتصاد أي دولة، إذا لا يمكن أن نعول على الاجيال في بناء الاوطان ما لم تنال أعلى مراتب العلم الصحيح الخالي من الشوائب.

بدوره اكد أمين سر الجمعية هاشم الرفاعي ان الجمعية وضعت يدها على مواطن الخلل في المؤسسات التعليمية والحكومية الأخرى فيما يتعلق بالمؤهلات والنظم التعليمية.

وبين أن الجمعية وضعت الحلول والادوات الكفيلة لتحقيق ذلك وأثمرت جهود الجمعية في عدة قطاعات من جانب وقف بعض جوانب الفساد.

واتفق الطرفان على توطيد أواصر التعاون لتحقيق الاهداف التي وضعتها الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهه” بالتعاون مع الجمعية الكويتية لجودة التعليم نحو حماية منظومة التعليم في البلاد، ومن أهمها مشروع القانون التي تقدمت به الجمعية بالسابق،”تجريم استخدام الشهادات غير المعادلة”، محاربة الشهادات والوهمية والمزورة والتصدي لمحاولات الغش الجماعي في الثانوية العامة التي بات ضروريا التصدي لها في جميع مؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock