جامعة الكويت

‎قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب أقام لقاءه التعريفي للطلبة المستجدين

كتب: زياد المهداوي

أقام قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت لقاءً تعريفيا لطلبة الثانوية العامة خريجي القسم العلمي المقبلين على المرحلة الجامعية، وذلك لتعريف الطلبة على برنامج علوم المعلومات، وسياسة القبول وللإجابة على جميع الاستفسارات ذات الصلة.

وهدف اللقاء لمساعدة الطلبة المقبلين على المرحلة الجامعية باختيار التخصص الجامعي الأنسب لهم بتعريفهم على تخصص علوم المعلومات وأهدافه، بالإضافة إلى عرض المهارات التي يكتسبها الطالب خلال دراسته، وطبيعة ومتطلبات الدراسة، و فرص العمل التي تتوفر لخريج هذا التخصص.

ومن جهته أكد رئيس قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب أ.د. جهاد الدلال بأن القسم يحرص قبل بدء كل عام دراسي على استقبال الطلبة المقبلين على الجامعة لتعريفهم بالبرنامج والخدمات والمرافق والأنشطة التي يقدمها القسم، وأفاد أ.د. الدلال بأن قسم علوم المعلومات يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يتسم بالشمولية والتوجه نحو الحياة المهنية في نظم المعلومات الحاسوبية عن طريق الحفاظ على منهج قائم على مخرجات وهيئة تدريسية ذات كفاءة عالية وتسهيلات ومرافق متميزة لخدمة مجتمع الكويت.

وأضاف أ.د. الدلال أن القسم يمنح برنامج بكالوريوس علوم في علوم المعلومات وبرنامجي ماجستير، الأول في تكنولوجيا المعلومات والآخر في نظم المعلومات الحاسوبية، ويؤهل القسم طلبته للعمل في مجالات متعددة في أقسام نظم المعلومات في القطاعين العام والخاص، ومن أهم هذه المجالات تصميم وإدارة قواعد البيانات، وتطوير تقنيات وبرمجيات الحاسب، وتصميم وتطوير نظم المعلومات والشبكات المعلوماتية، وتصميم وتطوير طرق أمن الشبكات والمعلومات، وتصميم وتطوير مواقع على شبكات الإنترنت.

وذكر أ.د. الدلال أن خريجي القسم يعملون حاليا في مراكز نظم المعلومات في جامعة الكويت ووزارات الدولة المختلفة والبنوك والهيئات المختلفة كالهيئة العامة لشؤون القصر ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وشركات الاتصالات وغيرها من المؤسسات الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock