وزارة التربية

«التربية»: ننسق مع «الفتوى والتشريع» في تقديم كل الدفوع اللازمة لدعم قراراتها المتعلقة بلائحة الامتحانات

لم ينجح عدد من الطلبة في كسب القضايا التي رفعوها ضد وزارة التربية بسبب ضبطهم في محاضر غش وحرمانهم من بقية الاختبارات حسبما نصت عليه لائحة الغش.

وفي هذا السياق أعلن القطاع القانوني في وزارة التربية عن صدور عدة أحكام من الدائرة الإدارية في قصر العدل برفض دعاوى الغش التي رفعت من الطلبة الذين حررت بحقهم محاضر غش رسمية خلال اختبارات الثانوية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني وذلك يعد تأكيدا على عدم صحة تلك الدعاوى ضد الوزارة.

وأشار القطاع في بيان له إلى أن الوزارة ممثلة بالقطاع القانوني تقوم بالتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع في تقديم كل الدفوع اللازمة لدعم قراراتها المتعلقة بلائحة الامتحانات وتزويدها بجميع المستندات والمعلومات المتوافرة لتعزيز صون قراراتها التي تهدف من خلالها لحماية العمليتين التربوية والتعليمية والحفاظ على سمعة التعليم في الكويت من أي ظواهر سلبية لا تعكس نتائج مخرجاته الحقيقية.

وأوضح أن وزارة التربية وبالتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع تتابع عن كثب كل الدعاوى القضائية التي رفعت ضد قرارات الوزارة بهذا الشأن، موضحا أن «الفتوى» شكلت لجنة تنسيقية مع وزارة التربية لمتابعة جميع هذه القضايا في إطار التعاون المستمر في هذا الجانب.

وشدد على أن الوزارة حريصة كل الحرص على مستقبل أبنائها الطلبة والطالبات، وتسخير جميع الإمكانيات لخدمة العملية التعليمية، والحصول على مخرجات ذات كفاءة تليق بسمعة الكويت ومكانتها التعليمية.

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock