قسم السلايدشوحصري أكاديميا

د. عودة الرويعي: اللجنة التعليمية تناقش لائحة الغش وقرار الايلتس والترقيات غداً

  • أكد على تأييد ودعم اللجنة التعليمية لكل القرارات السليمة والصحيحة التي تساهم في كفاءة مخرجات التعليم ونوعيتها
  • مراجعة قانون الوظائف التعليمية المساندة مثل الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين ومحضري العلوم وأمناء المكتبات
  • أعداد الطلبة المحرومين من استكمال الإمتحانات مرشح للإزدياد خلال الإختبارات المقبلة

أكاديميا/ متابعات – خاص

فيما تباينت الآراء حول لائحة الغش الجديدة التي أصدرتها وزارة التربية خلال الفصل الدراسي الثاني وطبقتها على طلبة الثانوية العامة خلال امتحانات نهاية العام، والتي أكدتها جميع القوى المجتمعية والأوساط التربوية والأكاديمية على صلاحية وزير التربية في كافة القرارات التي اتخذها للنهوض بمستوى التعليم في جميع المؤسسات التربوية والتعليمية والأكاديمية ووقوفها ودعمها له.

ألمح مصدر تربوي إلى أن أعداد الطلبة المحرومين من استكمال الإختبارات مرشح للإزدياد خلال فترة الإختبارات المقبلة وذلك بعد تطبيق اللائحة الجديدة، لافتاً إلى أن أعداد المحرومين من استكمال الإمتحانات وبحسب التصريحات الصحافية فقد تجاوز أكثر من 500 طالب خلال اليومين الماضيين، وهو ما يعني أن أعداد الطلبة المحرومين مرشح للإزدياد خلال الإختبارات المقبلة.

وفي السياق ذاته قال رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب د.عودة الرويعي في تصريح عقب اجتماع اللجنة اليوم: إن اللجنة ، تنفيذًا لتكليف المجلس، وجهت الدعوة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي لإجتماع يعقد غدًا الأربعاء لمناقشة “لائحة الأيلتس” و”اللائحة الخاصة بالغش والإختبارات” والترقيات، وبقية ما هو محال للجنة من المجلس.

وأضاف الرويعي أن اللجنة تؤكد تأييدها ودعمها كل القرارات السليمة والصحيحة التي تساهم في كفاءة مخرجات التعليم ونوعيتها، وسيتم توحيد وجهات النظر في القضايا التي قد يكون بها نقاط خلافية.

وأشار إلى أن كل ما يهم في هذه الأمور هو مصلحة الطلبة والنهوض بالتربية والتعليم ومحاربة المعوقات التي تقف أمام خلق نهضة تعليمية حقيقية.

وأوضح الرويعي أن اللجنة ستعمل في اجتماعها غدًا على مراجعة قانون الوظائف التعليمية المساندة مثل الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين ومحضري العلوم وأمناء المكتبات، وأيضًا مناقشة بعض القوانين الموجودة في جدول الأعمال حتى يتم الإنتهاء منها وإحالتها للمجلس.

وشدد على أن اللجنة حريصة على الإنتهاء من التكليفات التي وردت إليها من مجلس الأمة بأقصى سرعة ممكنة، وإنجاز التقارير خلال الموعد المحدد

وكانت اللجنة ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية والإقتراحات بالقوانين المقدمة من بعض النواب بشأن قانوني (الإعلام والمطبوعات والنشر) و(المرئي والمسموع)، وسترفع تقريرها النهائي بشأن تلك الإقتراحات بعد الإستماع للرأي الحكومي حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock