قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. نجاح الذايدي: أهمية مواءمة اللغة المدرسية مع اللغة الجامعية الأكاديمية

اكدت اكاديمية كويتية اليوم الخميس اهمية مواءمة اللغة المدرسية مع اللغة الجامعية الاكاديمية لتجاوز العثرات التي تواجه طلبة التعليم العالي وتعرقل تحصيلهم العلمي.

وقالت عضوة مركز تدريس اللغات بجامعة الكويت الدكتورة نجاح الذايدي على هامش مشاركتها في المؤتمر الدولي الاول حول التعدد اللغوي المقام في مدينة اغادير المغربية ان التباين ما بين اللغة المدرسية المبسطة واللغة العلمية في الجامعات والمعاهد العليا يشكل عقبة في استيعاب الطلبة للغة الأكاديمية ذات البعد العلمي الواسع.

واضافت انه “من المهم جسر الهوة ما بين المصطلحات المدرسية واللغة الاكاديمية الجامعية من خلال استخدام لغة علمية رصينة في المراحل الدراسية المتقدمة”.

واوضحت الذايدي ان ذلك من شأنه ان يؤهل الطلبة لتلقي وادراك العلوم الجامعية في مناحيها المختلفة دون اي صعوبات او سوء فهم مشيرة الى ان هذه المنهجية من شأنها ان تذلل العديد من العقبات امام ملتحقي الدراسات الجامعية والاكاديمية العليا.

وأعربت الدكتورة الذايدي عن املها بزيادة الانفتاح على جامعات دول المغرب العربي لاسيما الجامعات المغربية لما تملكه من خبرات في مجال اللغات.

وناقش المؤتمر الذي اختتم اعماله اليوم مشكلة لغة الدراسة ودراسة اللغة مستعرضا جملة من الابحاث والتجارب من دول عربية واجنبية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock