أخبار منوعة

سفير الأردن: 3800 طالب كويتي يدرسون في جامعاتنا

أكد السفير أبو شتال أن معهد الدراسات العالية واكب التطور منذ 56 عاماً ويعد مفخرة للجالية الأردنية.

أكد سفير المملكة الأردنية لدى الكويت، صقر أبوشتال أن بلاده “تفخر بأن يحتضن الأردن شابات وشبابا كويتيين يدرسون هناك، فهم سفراء للأردن والكويت”، مبينا أن هناك نحو 3800 طالب وطالبة كويتيين يدرسون في مختلف تخصصات جامعات المملكة.

وأضاف على هامش رعايته وحضوره افتتاح معهد الدراسات العالية فرعه الجديد بمجمع بيروت في منطقة حولي مساء أمس الأول في تصريح لـ «الجريدة»: نطمح إلى استقطاب أعداد كبيرة من الدارسين الكويتيين إلى هناك، مؤكدا أن الدراسة في الخارج ليست مقتصرة على التعلم فقط، فهي جسر وامتداد ثقافي واجتماعي بين البلدين.

وتابع أبوشتال أنه سعيد جدا بافتتاح الفرع الجديد للمعهد، مؤكدا أن التطور الذي واكبه منذ عام ١٩٦٢ مدعاة للفرح والفخر بأن تساهم الجالية الأردنية في افتتاح هذه المعاهد التي تساهم في تخريج المهنيين.

وأضاف أن هذه فرصة للشباب هذه الأيام، خاصة أن التعليم الجامعي ليس مفتاحا للعمل فقط، بل إن سوق العمل يحتاج الى مهنيين، خاصة أنه في كثير من الدول المتقدمة يكون هناك دور كبير للمهنيين في خدمة المجتمع.

من جانبه، قال مدير المعهد، باسل الأغبر، إن المعهد يعد أقدم معهد أسس في الكويت منذ عام 1962 الى اليوم، وهو معتمد من ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، كما يقدم تخصصات فنية وكمبيوتر والكترونيات، موضحا أن المعهد يركز على الجانب العملي.

وأضاف أن عدد الطلبة الذين تخرجوا في المعهد يقارب 135 ألف متدرب ومتدربة يعملون في الوزارات الحكومية والقطاع الخاص، مبينا أن المعهد لديه فروع أخرى في الصليبيخات والعقيلة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock