الجامعات الخاصة

«AUM» تختتم مسابقة «STARTAPP & INNOVATE» لطلبة الثانوية

 

 

شهدت التصفيات النهائية من فعاليات مسابقة STARTAPP & INNOVATE لطلاب المرحلة الثانوية في الكويت التي نظمتها جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM)، أجواء تنافسية عكست الأفكار الابتكارية والإبداعية لدى المشتركين.

نظّمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) المرحلة النهائية من فعاليات مسابقة STARTAPP & INNOVATE لطلاب المرحلة الثانوية في الكويت، وأقيمت في مركز الجامعة الثقافي.

وشهدت التصفيات النهائية أجواء تنافسية عكست الأفكار الابتكارية والإبداعية لدى المشتركين، وأظهرت مهاراتهم في التواصل وقدراتهم على مناقشة آرائهم مع لجنة التحكيم بأسلوب واضح ومقنع.

من جانبها، قالت مديرة قسم شؤون الطلبة، أمل تقي، إن الجامعة تسعى دائما إلى تشجيع الجيل الجديد على إيجاد أفكار متميزة ومبتكرة تساهم في تطوير المجتمع الكويتي، لافتة إلى أن طلاب المرحلة الثانوية قدموا مشاريع مفاجئة أظهرت قدراتهم على التميز وإيجاد الحلول لمشاكل حقيقية في مجالي الهندسة وإدارة الأعمال، وأبدت إعجابها بثقافة الطلاب واطلاعهم وجاهزيتهم للإجابة عن أسئلة لجنة التحكيم بطريقة علمية.

ولفتت تقي إلى أن الجامعة تحرص دائما على تقديم مشاريع وأفكار جديدة للارتقاء بالمستوى التعليمي إلى أعلى المراكز ولتحفيز طلاب الكويت ودعمهم لأنهم أبناء الغد وبناة المستقبل.

من جهتهم، تحدث الأساتذة الذين أشرفوا على عمل المشتركين خلال فترة المسابقة عن المستوى الذي أظهره طلاب المرحلة الثانوية في تقديم مشاريعهم، معتبرين أن الطلاب تمكنوا أثناء مشاركتهم في ورش العمل من اكتساب عديد من المهارات التي انعكست في أدائهم الأخير أمام لجنة التحكيم، الذي أظهر مهاراتهم الشخصية كالثقة بالنفس والحنكة وسرعة البديهة.

وشجع الأساتذة الطلاب على الاستمرار بهذه الروحية، داعين إياهم إلى التفكير دائما بطريقة مختلفة وإبداعية والمحافظة على اندفاعهم وحماسهم، لأنهما سبب تميّزهم وتألقهم.

أسماء الفائزين

وبعد اطلاع لجنة التحكيم على كافة المشاريع المطروحة تم الإعلان عن الفائزين في المسابقة، بحيث حصدت كل من ريم العازمي المركز الأول، وآمنة أشكناني المركز الثاني، وديما الشباك المركز الثالث عن فئة “فكرة شركة أعمال” عبر تطبيق هاتفي.

بينما فاز كل من أحمد الضاحي بالمركز الأول، وبدرية العبادي بالمركز الثاني، وأحمد الأنصاري بالمركز الثالث، وذلك عن فئة “فكرة أو اختراع” في أي مجال هندسي.

واعتبرت الطالبة العازمي (من ثانوية بيان) أن مسابقة STARTAPP & INNOVATE تُعد من أهم التجارب في حياتها التي أكسبتها مزيدا من الثقة بالنفس، وسمحت لها تبادل أفكارها مع أساتذة متخصصين، مما ساعدها على تحسين التطبيق وتطويره.

وأشارت الطالبة أشكناني (من ثانوية الجابرية) إلى أن ورش العمل التي شارك بها الطلاب في الجامعة ساعدتهم على رفع مستوى مهاراتهم وتحسين قدراتهم وحفزتهم للتفكير بطريقة مبتكرة لإيجاد حلول علمية وواقعية لمشاكل تواجه المجتمع.

من جهتها، اعتبرت الطالبة ديما الشباك (من ثانوية الطاهرة بنت الحارث) أن المسابقة أتاحت أمام الطلاب الفرصة لاختبار الحياة الجامعية المقبلين عليها، لافتة إلى أن التجربة جعلتهم يتحدون أنفسهم ويثابرون لتقديم الأفضل خلال فترة زمنية قصيرة.

أما الطالب أحمد الضاحي (من ثانوية جاسم الخرافي) فقد عبّر عن فخره بالفوز، مؤكدا أنه سيعمل على تطوير مشروعه وتنفيذه، وواصفا التجربة في جامعة الشرق الأوسط الأميركية بالمميزة، بحيث لم يتوقع وجود حرم جامعي بهذا الحجم، وهذه التقنيات في الكويت.

وقالت الطالبة بدرية العبادي (من ثانوية الشرقية) إن أهم ما اكتسبته من هذه التجربة يكمن في الجانب الاجتماعي، حيث تعرفت على طلاب لديهم أفكار ابتكارية وإبداعية، الأمر الذي يساعدهم على تبادل الخبرات لتحقيق مشاريع تساهم في تطوير المجتمع الكويتي وتقدمه.

أما الطالب أحمد الأنصاري (من ثانوية أحمد الربعي) فأكد أن المسابقة شجعته على دخول الحياة الجامعية وعلى التفكير في مستقبله المهني، بحيث يطمح إلى تأسيس شركته الخاصة، لافتا إلى أن مشروعه قبل المسابقة كان مجرد فكرة، أما اليوم فقد أصبح هدفا أساسيا يسعى لتنفيذه.

وشكر الطلاب جامعة الشرق الأوسط الأميركية على هذه التجربة وثقتها برؤيتهم وتطلعاتهم، وعلى الدعم الذي قدمته في سبيل تنمية قدراتهم وتطويرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock