جامعة الكويت

«جمعية التربية» : طالبنا الكندري بطرح شعب دراسية للمستمرين في «الصيفي»

«وعدنا بتقديم الحلول لاستيعاب الطلبة في التسجيل»

بحث رئيس جمعية التربية بجامعة الكويت ناصر العنزي مع العميد المساعد للشؤون الطلابية د. علي الكندري فتح المزيد من الشعب الدراسية لفئة المستمرين في الفصل الدراسي الصيفي.

كشف رئيس جمعية التربية بجامعة الكويت ناصر العنزي عن تقديم مطالبات إلى العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية التربية د. علي الكندري، الأسبوع الماضي، للسماح بفتح المزيد من الشعب الدراسية لفئة المستمرين للفصل الدراسي الصيفي خلال الأسبوع المقبل، وخاصة بعد الانتهاء من تسجيل فئة خريجي الصيفي.

وقال العنزي، إن الجمعية بحثت مع الكندري مشكلة الشعب الدراسية المغلقة، والمعاناة التي يواجهها الطلبة خلال فترة التسجيل، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتكرر في كل فصل.

وأوضح أن الكلية إذا تركت وضع التسجيل على ما هو عليه فلن يستطيع الطلبة إكمال جداولهم الدراسية في “الصيفي” المقبل، مضيفا أن الكندري تفهم حجم معاناة الطلبة، ووعد بتقديم الحلول وطرح المزيد من الشعب، واستيعاب الطلبة المستوفين للشروط وفقا للوائح التسجيل.

وتمنى أن يكون هناك تنسيق بين العمادة وأقسام الكلية في زيادة الشعب المطروحة لفئة المستمرين، حتى يستطيعوا استكمال جداولهم الدراسية دون مشاكل، لافتا إلى أن كلية التربية تعاني كثافة طلابية تفوق بها الإناث على الذكور.

وتساءل: “لماذا لا تتم زيادة طرح المجاميع الدراسية؟! ولماذا تتم معالجتها جزئيا وبعد عدة مطالب ترفع إلى عمادة الكلية؟!”، موضحا أن الطاقة الاستيعابية لا تتناسب مع المعادلة المخصصة لعدد الشعب والقاعات المطروحة، فضلا عن الطاقم التدريسي، فكل هذه الأمور تحتاج لإعادة نظر من إدارة الكلية لحل أزمة الشعب.

الشعب المغلقة

وقال إن الجميع يعلم أن الشعب الدراسية المغلقة أزمة موجودة في مختلف الجامعات، لكن في جامعة الكويت بدأت تتفاقم بشكل واضح، فلماذا لا يتم ابتعاث الطلبة لإكمال الدراسات العليا؟! فالجامعة تحتاج إلى زيادة طاقمها التدريسي، لافتا إلى أن الجمعية تعمل على توفير مستلزمات الطلبة واحتياجاتهم، وتمنى لهم التوفيق والسداد في حياتهم الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock