جامعة الكويت

مشروع الدولة التدريبي يعلن انتهاء المستوى الثاني

18320151025

كتب غنام الغنام

اختتم مشروع الدولة التدريبي لتنمية واستثمار طاقات الشباب من مستواه الثاني الذي استمر لمدة ثمانية أسابيع متتالية يوم الخميس الماضي بحسب خطته الزمنية والتدريبية المقررة سلفاً.

وقد تم التركيز في هذا المستوى على الجانب العملي التطبيقي بعدما تم التركيز على الجانب النظري المعرفي في المستوى الأول والذي كان لمدة ثمانية أسابيع سابقة كذلك. يُذكر أنه تم إجراء اختبارات تحريرية لمتدربي المستوى الثاني لينتقل على إثره جميع الناجحين بتلك الاختبارات إلى المستوى الثالث والأخير الذي سيبدأ بتاريخ 19/4/2015 من الشهر الحالي.

وفي هذا الصدد سيتم عقد مؤتمراً صحفياً يوم الأحد المقبل الموافق تاريخ 12/4/2015 بحضور الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الدولة لشئون الشباب السيد عبدالرحمن المطيري وذلك من أجل إعلان أسماء مجتازي المستوى الثاني والذين سينتقلون للثالث.

الجدير بالذكر بأن إجمالي عدد متدربي المشروع بلغ 720 متدرباً ومتدربة، ينتمون لسبع جهات عمل حكومية مختلفة تمثلت في وزارة التربية ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل ووزارة الصحة وجمعيات النفع العام وهيئة الشباب والرياضة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، تم تدريبهم على أيدي مُدربين أكاديميين متخصصين من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك من أجل ضمان أعلى مستويات الجودة التدريبية.

وقد لاقى هذا المشروع التدريبي الرائد الذي تدعمه وترعاه رسمياً وزارة الدولة لشئون الشباب وتنفذه جامعة الكويت بالتعاون مع مكتب الأبحاث والاستشارات والتدريب بكلية التربية صدىً مجتمعياً وشبابياً منقطع النظير، ويأملون في استمراره مع مجموعات تدريبية أخرى وجهات عمل أكثر لما له من أثر ايجابي كبير على الشباب الكويتي الذي تعقد عليه الكثير من الآمال والطموحات والتحديات الوطنية الجمّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock