الجامعات الخاصة

AUM تكرّم الفائزين في «تحدي الروبوتات» لجامعات دول الخليج

● أبل: «الشرق الأوسط الأميركية» أثبتت تميّزها
● العثمان: شباب الكويت لا يقلون شأناً عن طلاب الجامعات العالمية

نظمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) حفل تكريم طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا، لفوزهم بالمركزين الأول والثاني في المرحلة النهائية من مسابقة “تحدي الروبوتات” لجامعات دول الخليج في دورتها الثالثة، التي أقيمت في البحرين.

كرّمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا، لفوزهم بالمركزين الأول والثاني في المرحلة النهائية من مسابقة تحدي الروبوتات لجامعات دول الخليج في دورتها الثالثة، التي أقيمت في البحرين.

وعبر راعي الحفل الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل عن سعادته بمشاركة جامعة الشرق الأوسط الأميركية احتفالها بالإنجازات التي يحقّقها طلابها، مؤكداً أن الجامعة أثبتت تميّزها في مجال الهندسة والروبوتات، وقد أظهرت تفوقها في عدد كبير من المسابقات المحلية والعالمية.

وتوجّه د. أبل بالشكر إلى الجامعة لدعمها الدائم للطلاب، ولما تقدّمه من أجل رفع مستوى التعليم في الكويت والمنطقة، كما هنأ الطلاب على فوزهم بالمركزين الأول والثاني في تحدي الروبوتات لجامعات دول الخليج، قائلا: “لقد رفعتم اسم دولة الكويت التي تفتخر بكم”.

وأشار إلى أن المسابقة نظّمت من قبل جمعية الهندسة والتقنية الأوروبية (IET)، وهي أكبر منظمة احترافية مهنية على مستوى أوروبا لتطوير وتعزيز العلوم والهندسة والتقنية، ومن معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولي (IEEE)، الذي يعتبر أكبر جمعيّة مهنيّة على مستوى العالم تهدف إلى تحقيق التقدم التعليميّ والتقنيّ في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونيّة.

وتمنى أبل أن يبدع جميع الخريجين الكويتيين في مجالاتهم واختصاصاتهم من أجل خدمة وطنهم وازدهاره، متمنياً للطلاب المزيد من النجاح والتقدم، وأن تكون الكويت بلد أمن وأمان برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه.

الرسالة التعليمية

ومن جانبه، قال رئيس مجلس أمناء الجامعة فهد العثمان: “مرة جديدة، ومن خلال إنجازات طلابنا، نؤكد أن جزءاً أساسياً من الرسالة التعليمية لجامعة الشرق الأوسط الأميركية يكمن في تعزيز الثقة بالنفس لدى طلابنا، ولذلك فنحن نحرص دائماً على المشاركة في الفعاليات والمسابقات المحلية، الإقليمية والعالمية التي تساعد طلابنا على تنمية شخصيتهم ومهاراتهم العلمية والتقنية وتثبّت لهم أنهم كشباب كويتي لا يقلون شأناً أبداً عن طلاب أهم الجامعات العالمية، بل ويتفوقون على هؤلاء في مجالات عديدة، وهذا ما أثبته طلاب جامعتنا من خلال فوزهم بالعديد من المسابقات العالمية في السنوات الأخيرة”.

وتابع العثمان: “أحد أهم عناصر النجاح في الحياة وفي العمل هو الثقة بالنفس، وهنا تكمن رسالة التعليم الحقيقية. وإذا كان طموحنا تطوير أنفسنا وتحسين مجتمعنا في المستقبل، فعلينا التركيز على الأمور الإيجابية وعلى الارتقاء بإمكاناتنا”.

وختم كلمته مهنئاً الطلاب على نجاحهم، ومتمنياً لهم المزيد من الإنجازات في المستقبل.

جدير بالذكر أن فريق “سمارت” الذي يضم طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الشرق الأوسط الأميركية نوف العجمي، وفاطمة الدبوس، وسلطان ابراهيم، وعبدالرحمن القاسم، حقق المركز الاول في المسابقة، بينما حل فريق “روبو” الذي يضم منيرة فرج، وبدرية فرحان، شهد الشرف، ونورة الرشيدي في المركز الثاني، وتنافس الفريقان في المرحلة النهائية مع 9 فرق من “جامعة الملك فيصل” و”جامعة عفت الأهلية” من المملكة العربية السعودية، “الكلية العسكرية التقنية” و”الكلية التقنية بإبراء” من عمان، و”جامعة بولتن” من الإمارات العربية المتحدة، و”جامعة أما الدولية” من البحرين.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock