التطبيقي

العلوم الصحية “بالتطبيقي” نظمت فعالية يوم الارض


تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للبيئة معالي الشيخ عبدالله احمد الصباح , نظمة كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فعالية يوم الارض, وذلك على مسرح الكلية بموقع الهيئة في الشويخ.
حضر الفعالية نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث بالتكليف د. عدنان العلي, وعدد من قياديي الهيئة.

بهذه المناسبة أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة معالي الشيخ عبدالله احمد الصباح بأن هذا الاحتفال يأتي تكريما للأرض التي تمدنا بالحياة وادوات العيش اللازمة للبقاء, وذلك اعترافا منا بالمسئولية الجماعية على ضرورة العمل على حمايتها ولفت انتباه الجميع الى المشاكل التي تعاني منها ومعالجة اسبابها بطرق علمية مع الدعوة إلى الوئام مع الطبيعة بما يحقق التوازن بين الحاجات البيئية والاجتماعية والاقتصادية للاجيال في الحاضر والمستقبل.
موضحا أن هذا الحفل ينظم لجذب اهتمام الرأي العام بأهمية البيئة ودعوة الجميع للحفاظ عليها, وابراز قضيتها كأحد اهم القضايا الاساسية في العالم. داعيا الجميع من المواطنين والمقيمين بالعمل على الحفاظ على صحة البيئة, موضحا ان برنامج الحفاظ على البيئة وثرواتها الطبيعية يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية بشكل خاص, داعيا الجميع على العمل بشعار “استهلاك مسئول نحو مستقبل مستدام”.
كما تقدم الشيخ عبدالله الصباح بالشكر الجزيل للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ولكلية العلوم الصحية على تنظيمهم هذا الحفل موصلا الشكر لجميع من ساهم في العمل والاعداد للحفل.

بدوره أوضح رئيس اللجنة المنظمة للفعالية د. علي خريبط بأن فعالية يوم الارض ستستمر من يوم الاحد 22 ابريل وحتى الخميس 26 ابريل الجاري, موضحا أن هذه الفعالية العلمية تخدم القطاع الحكومي والخاص في دولة الكويت في مجال إدارة وحماية البيئة والصحة والسلامة. موضحا انه ستكون هناك العديد من ورش العمل الفنية العلمية المتخصصة خلال أيام الفعالية. مبينا أن الداعمين لهذه الفعالية هم كلية العلوم الصحية-قسم صحة البيئة-, و مؤسسة ايكو للاستثمارات البيئية, و الهيئة العامة للبيئة, و شركة ” يوسيرت” العالمية.

و أشار د. خريبط بأن العالم يحتفل في كل سنة بتاريخ 22 ابريل بيوم الارض حيث بدأت هذه الفكرة من خلال شخصية مهتمة في السلام العالمي و يدعى جون ماك كونيل في عام 1969, وبعده السيناتور الأمريكي جي لورد نيلسون, والهدف الاساسي من هذا الاحتفال هو حشد الدعم العالمي لحماية بيئة كوكب الارض وماعليه من موارد طبيعية مهمة لاستمرار الحياة, ويعتبر هذا اليوم نداء لكل الافراد والجماعات والاجناس والشعوب والدول للاهتمام في الارض و مكوناتها الطبيعية وغير الطبيعية وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وقد شهد اليوم الاول للفعالية ندوة حول الرعاية السكنية في دولة الكويت ما بين تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية البيئة والصحة. شارك فيها مدير عام الهيئة العامة للبيئة معالي الشيخ عبدالله احمد الصباح, و عضو مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة عمران حياة , و نائب مدير الهيئة العامة للرعاية السكنية م. ناصر خريبط, وعضو هيئة التدريس بقسم صحة البيئة د. فاتن العطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock