كتاب أكاديميا

يوسف عوض العازمي: “جايينكم” . . بشكل آخر !

 

 

 

 

 

يفترض أن يتبوأ أصحاب الهمم و الإنجازات العلمية و الإجتماعية و الثقافية ، مراكز متقدمة في ضمير أي مجتمع إنساني ، لإنهم النواه الحقيقية لبناءه و تقدمة ، وهم الغلاف الخارجي البراق له ، لذا يحرص قادة المجتمع ووجهاءه على إسباغ التميز لهؤلاء النخبة وتكريمهم ، و إنزالهم المنزلة المستحقة لهم ..

وهنا أقصد المتميزون في حقول العلم و الآداب و العلوم الإنسانية ، و الفنون الجميلة بأنواعها ، و اصحاب الحرف المميزون ، والرياضيين أصحاب الإنجازات ، وغيرهم ممن قدموا مواقف ساهمت برفع إسم الوطن عاليا” ، وقدمت وجها” مشرفا” ومثالا” يحتذى به ..

وقبل فترة بسيطة انتشرت على الشوارع العامة حملة إعلامية ملفتة بعنوان ” جايينكم ” ، و هي حملة كما هو واضح استخدمت مشاهير وسائل التواصل الإجتماعي في الترويج لها ، و هم شخصيات اكن لهم التقدير والإحترام ، ويبدو أن هذه الحملة استغلت الشعبية التي يتمتع بها هؤلاء المشاهير ليكونوا هو العنوان العام للحملة ..

بالطبع وحسب علمي لم يعرف حتى الآن مالذي تهدف إليه هذه الحملة ، وماهي خطوطها ، وهل هي حملة تسويقية لمنتج تجاري وسلعة معينة ، أم دعاية لبرامج تلفزيونية أم إعلامية تخص شهر رمضان المبارك ، او أنها تخص امرا” آخر ، الأكيد أن أصحاب هذه الحملة لهم هدف معين يستحق هذا العمل الكبير والدعاية المكثفة في الشوارع ، واستخدام شهرة هؤلاء المشاهير للترويج والدعاية لها ..

والملاحظ في هذه الحملة ( أيا” كانت توجهاتها ) إنها اغفلت الوجوه ذات التواجد العلمي والثقافي و غيره من ذوي الإبداع ، وهنا لا انقص من قدر من ظهروا بالإعلانات ، ولهم التقدير ، لكن كنت اتمنى ان حملة بهذا الحجم تضم وجوه قدمت إنجاز يحسب للبلد ، إنجاز ساهم في علم او ادب او خدمة إجتماعية أثرت في المجتمع ، او قدمت احد النماذج التي تعتبر مثالا” يحتذى به للأجيال الجديدة ، مع كل التقدير لتوجهات القائمين على الحملة ..

أتمنى أن يكون للمبدعين المؤثرين مكانا” في التكريم ، فهم الواجهه الحقيقية لأي مجتمع ، وهم حملة شعلة الضوء التي تنير المستقبل للأجيال ، كم هو جميل لو أشاهد إعلانا” لطبيب كويتي قدم إنجازا” ساهم في تخفيف الآلام ، أو مخترع كويتي إبتكر جهازا” سهل الحياة للناس ، أو عالم فيزياء او كيمياء ، أو اديبا” قدم عملا” أدبيا” محترما” او مؤلف في العلوم الإنسانية أعتبر إضافة للمكتبة العربية ، أو غيرهم من اصحاب المواهب والهمم ، ممن يستحقون أن يكرموا ، وتنشر إنجازاتهم ، ليفخر بهم الوطن واهل الوطن ..

لاتبنى الأوطان إلا بسواعد اهلها ، ولايقدم من اهلها إلا اصحاب الإنجازات ، من حملة المؤهلات العليا الحقيقية ، الذين يساهمون في رفعة الوطن ، وخدمتة ، وتقديم صورة مشرفة ، ونموذجا” يحتذى ..

قال تعالى : ” قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ ” ( سورة الزمر _ 9 )

يوسف عوض العازمي ..

@alzmi1969

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock