قسم السلايدشو

الأحمد: أهمية استثمار ما يقدمه المخترعون والمتخصصون في الشأن العلمي لخدمة تطور وتنمية البلاد

 

 

 

 

عاد الحائز على الجائزة الذهبية في مؤتمر جنيف للاختراعات، د. مشاري المطيري، إلى البلاد أمس الأول، وكان في استقباله جمع غفير من المواطنين والقياديين في الدولة، على رأسهم مدير عام الهيئة العامة للبيئة، الشيخ عبدالله الأحمد، إلى جانب أفراد عائلته.
وأكد الأحمد، على هامش استقباله للمطيري، أهمية استثمار ما يقدمه المخترعون والمتخصصون في الشأن العلمي لخدمة تطور وتنمية البلاد، لافتا الى أن الاهتمام بالمبدعين واستثمار ابداعاتهم كل في مجاله، من شأنه أن يعود بالنفع على البلاد في المجالات المختلفة.
وشكر الأحمد المطيري على جهوده، التي يقوم بها، والتي أفضت الى اختراع مهم لمعالجة مشكلة تعاني منها الكويت أساسا، وهي تلوث التربة بالنفط، بسبب وجود البحيرات النفطية منذ الغزو العراقي، والتي يتم معالجتها عن طريق نقطة الارتباط الوطنية ضمن المشاريع البيئية، آملا من معهد الكويت للابحاث العلمية او مؤسسة النفط الاستفادة من هذا الاختراع.
وأعرب عن فخره بما يقوم به الباحثون والمتخصصون الكويتيون في المحافل العلمية العالمية، عبر تقديمهم النماذج العلمية القيمة، والمشاركات المتميزة، مما يرفع اسم الكويت الى مصاف الدول المتقدمة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock