قسم السلايدشووزارة التربية

يوسف النجار : تظلمات «الثانوية» أونلاين نهاية العام

317 موجهاً بـ «التربية» يعلنون تعليق العمل لتأخّر هيكلهم

 

تزامناً مع إعلان «التربية» أنها ستستقبل تظلمات طلبة الثانوية إلكترونياً مع نهاية العام الدراسي الحالي، أعلن عدد من الموجهين الفنيين تعليق أعمالهم لعدم اعتماد هيكلهم الوظيفي.
أعلن النائب الأول لكنترول القسم العلمي، الوكيل المساعد للشؤون الإدارية، يوسف النجار، أن تقديم طلبات التظلم لطلبة الثانوية العامة سيكون “أونلاين” نهاية العام الدراسي.
وقال النجار إنه تم الايعاز لجهات الاختصاص في إدارة نظم المعلومات للعمل على استحداث نظام آلي لتلقي طلبات التظلم لنتائج الاختبارات التابعة لكنترول الثانوية العامة، حيث يكون استقبال التظلمات إلكترونيا دون الحاجة إلى الحضور شخصيا لمقر الكنترول.
وأضاف أنه تمَّ البدء فعلياً في وضع الترتيبات اللازمة لتحويل استقبال التظلمات الطريقة الإلكترونية من خلال موقع الوزارة الرسمي، لافتاً الى أن المعنيين سيعملون على وضع آلية دقيقة وآمنة لهذا الإجراء، حرصاً على سرية بيانات الطلبة ومصلحتهم.
من جانب آخر، أعلن 317 موجهاً فنياً في وزارة التربية تعليق بعض الأعمال التي يكلفون بها، احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم باعتماد هيكل تنظيمي وبطاقات وصف وظيفي تحدد مهامهم بشكل قانوني، معتبرين أن المراسلات التي تمت بين الوزارة وديوان الخدمة المدنية كانت مبتورة ومشوهة وغير جدية.
وقالوا، في بيان لهم نشر في مواقع التواصل أمس، إن تعليق الأعمال يشمل الاختبارات ولجان المقابلات وتأليف المناهج والدورات، مؤكدين وجود خطوات تصعيدية أخرى سيتم الإعلان عنها نهاية مايو المقبل.
وأشاروا الى انهم سيسلمون بيانهم هذا متضمناً كشفاً بالأسماء والتواقيع الى المعنيين بالوزارة مع استمرارهم في المطالبة بحقوقهم.
من جانبه، قال الموجه الفني الأول لمادة العلوم بمنطقة حولي التعليمية، ناصر العبيدلي، إنه يرى أن هذه المطالب التي تقدم بها الموجهون الفنيون، مستحقة، وتتوافق مع ما كفله لهم القانون، مشيراً إلى أن ما جاء بالبيان يعتبر حقوقاً واجبة التنفيذ من قبل الجهات المعنية.
وأضاف العبيدلي أنه مع مطالب الموجهين بأن يكون لهم وصف وظيفي واضح ومعتمد من ديوان الخدمة المدنية، إضافة إلى ضرورة وجودهم ضمن الهيكل التنظيمي المعتمد للوزارة، وأن تكون مسمياتهم الوظيفية مدرجة ضمن برنامج النظم المتكاملة، حتى يتمكنوا من أداء أعمالهم بشكل قانوني وسليم، لافتاً إلى أن الأعمال التي يهدد الموجهون بتعليقها هي بالأساس أعمال إضافية يتم تكليفهم بها وفق قرارات تكليف تصدر من جهات عملهم، وطالب الوزارة بسرعة حل الملف مع ديوان الخدمة المدنية، حتى يتمكن الموجهون من أداء الدور المنوط بهم على أكمل وجه.
إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية أن الوزارة ستواجه أزمة في حال تنفيذ الموجهين الفنيين لتعليق أعمالهم، موضحة أن اختبارات طلبة الثانوية المؤجلة يفترض عقدها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مبينة أن الموجهين الفنيين عادة ما يتم تكليفهم بعضوية لجان الاختبارات، حيث إن عملهم أساسي في هذه اللجان.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock