جامعة الكويت

د. إبراهيم الحمود: الرعاية الصحية لأساتذة وأسرهم أصبحت استحقاقات ضرورية

 

 

 

أكاديميا/ متابعات

صرح رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت الدكتور إبراهيم الحمود بأن الرعاية الصحية لعضو هيئة التدريس وأسرته أصبحت من الاستحقاقات الضرورية اللازمة بحسبانها حقوق وظيفية.
وأضاف لقد نادت جمعية أعضاء هيئة التدريس مراراً وتكراراً بتحقيق التأمين الصحي وقدمت لإدارة الجامعة نموذجاً مدروساً يقوم على أسبابه في الواقع والقانون لإقرار هذه المزية والعمل بها.
وذكر أنه وفقاً لقانون التعليم العالي رقم 29 لسنة 1966 فإن مجلس الجامعة يعتبر ديوان الخدمة المدنية بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس ووفقاً للمادة 14 من القانون المشار إليه يمكن إقرار هذه المزية واعتبارها حقاً وظيفياً طالما كان عضو هيئة التدريس عاملاً في الجامعة بحسبانه بعد التقاعد سيشمله قانون التأمين الصحي للمتقاعدين وبذلك لا حاجة لعرض الموضوع على ديوان الخدمة المدنية وفقاً لنص المادة 38 من القانون رقم 15 لسنة 1979 بشأن الخدمة المدنية.
واقترح الحمود امكانية تحقيق الرعاية الصحية لأعضاء الهيئة التدريسية بأحد خيارين إما اقرار التأمين الصحي أو من خلال إنشاء المستشفى الجامعي أسوة بما هو عليه العمل في الكثير من الجامعات المرموقة في العالم وبحسبان وجود مجموعة متميزة من الأطباء المتخصصين في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة بجامعة الكويت بل إن أعضاء الهيئة التدريسية بهذه الكليات من أفضل الأطباء في دولة الكويت.
واختتم تصريحه بالتأكيد بأن جمعية أعضاء هيئة التدريس وضعت مقابل التأمين الصحي في اقتراحها للكادر الجديد الذي سوف تقدمه رسمياً خلال مدة قصيرة لإدارة الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock