قسم السلايدشو

«الدراسات المصرفية»: انطلاق برنامج تدريب الخريجين

 

 

أعلن معهد الدراسات المصرفية عن بدء التدريب في البرنامج التدريبي الخاص بتدريب وتأهيل وتوظيف الخريجين من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم، الذي يعقد بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، ومع بنك بوبيان، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 أبريل الجاري، في مقر المعهد، وبحضور عدد من المسؤولين عن تنفيذ البرنامج من معهد الدراسات المصرفية وبرنامج إعادة الهيكلة، وبنك بوبيان.
وهنّأ المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الأستاذ الدكتور يعقوب الرفاعي المشاركين على اختيارهم الانضمام لهذا البرنامج المميز، وذلك في تصريحٍ خاص أدلى به بهذه المناسبة قائلاً: أبارك لأبنائي المشاركين انضمامهم لهذا البرنامج المميز، وأحثهم على العمل بجد واجتهاد، والاستفادة من هذه الفرصة الفريدة التي توفرها الدولة لهم، من خلال برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، للحصول على التدريب اللازم والوظيفة المناسبة في أحد أهم قطاعات الدولة، وهو القطاع المالي والمصرفي، كما أوصيهم بالعمل بجد واجتهاد طوال فترة انعقاد البرنامج، والاستفادة من جميع البرامج التدريبية التي ستنعقد الاستفادة القصوى، حيث سيتم تدريبهم على أيدي خبراء مختصين كل في مجاله، لبناء جيل جديد قادر على مواجهة التحديات واقتناص الفرص لتحقيق النجاح.
وأفاد الرفاعي أن هذا المشروع هو أحد المشاريع المهمة التي ينفذها معهد الدراسات المصرفية، والتي تهدف إلى التطوير من قدرات ومهارات الخريجين الكويتيين، بما يساهم في الرفع من كفاءتهم الإنتاجية وتطوير العمل في المؤسسات التي يعملون بها.
وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد: إن هذا البرنامج التدريبي عبارة عن فرصة مميزة يمنحها بنك بوبيان وبالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية وبرنامج إعادة الهيكلة، تهدف إلى دعم الكفاءات الوطنية وتُؤهلهم للحصول على وظيفة في بنك بوبيان أحد أهم البنوك العاملة في السوق الكويتية. وأوضح الحماد أن هذا المشروع الذي يهتم وبشكل أساسي بتدريب وتوظيف الخريجين الكويتيين من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم، ما هو إلا أحد المشاريع المهمة التي يدعمها وينفذها بنك بوبيان، والتي تُساهم في تأهيل الكوادر الكويتية وتوظيف الخريجين منهم في القطاع الخاص، وأن توظيف خريجي هذا البرنامج في بنك بوبيان من أهم المميزات التي سيحصل عليها الخريجون منه.
من جانبها، قالت إلطاف السعيد رئيسة قسم تنسيق التدريب، نيابة عن مدير إدارة تنمية القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، إن هذا البرنامج يُقدم ضمن عدة برامج قٌدمت بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية لتدريب وتأهيل 50 باحثا عن العمل من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم في مختلف التخصصات لتدريبهم للعمل في القطاع المصرفي وتوظيفهم بنسبة %100.
وأضافت السعيد أن مثل هذا التعاون يحقق الأهداف الوطنية المشتركة بين البرنامج والمؤسسات الخاصة لدعم مسيرة الشباب، وتوفير الفرص الوظيفية لهم والمشاركة في التنمية الاقتصادية الوطنية وبسواعد كويتية.
وأشادت بالتعاون اللامحدود الذي قدمه معهد الدراسات المصرفية في تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب الكويتي، للحد من البطالة لخريجي الجامعات والتعليم التطبيقي وانجاح الأهداف الخاصة التي يسعى برنامج إعادة الهيكلة لتحقيقها.
وهنّأ القائمون على تنفيذ البرنامج المشاركين بقبولهم فيه، متمنين لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock