قسم السلايدشوأخبار منوعة

‫البنك الإسلامي للتنمية يدشن صندوق ابتكار بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لدعم النمو الاقتصادي في البلدان النامية

Panel discussion at the Transform launch. Panel from left to right: Matthew Freud (freud communications), Her Excellency Ms. Grace Naledi Mandisa Pandor (Minister of Higher Education and Training for South Africa), Prof. Mohamed Hassan (InterAcademy Partnership), H.E. Dr. Bandar Hajjar (Islamic Development Bank Group), Dr. Hayat Sindi (Chief Scientific Advisor to the Islamic Development Bank), Prof. Zakri Abdul Hamid (Science Advisor to the Prime Minister of Malaysia), Prof. Abdallah Daar (Prof. Public Health Sciences and of Surgery, University of Toronto). (PRNewsfoto/the Islamic Development Bank)

 

دشن البنك الإسلامي للتنمية “The Islamic Development Bank (IsDB)” صندوقًا بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لدعم المبادرات العلمية والتقنية والخاصة بالابتكار التي تسعى للتصدي إلى تحديات التنمية حول العالم.
وسيعمل صندوق التحول بالتوازي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. ويؤهل للتقدم كل من المبتكرين والعلماء وأصحاب الأعمال والمنظمات غير الحكومية والحكومات والمؤسسات الأكاديمية. وسيسير التحول جنبًا إلى جنب مع المقر الإلكتروني الجديد للبنك الإسلامي للتنمية في إنجلترا – المصمم لربط المستثمرين في الدول النامية مع فرص السوق والتمويل.
وفي معرض حديثه عن تدشين الصندوق خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أشار معالي الدكتور بندر حجار، رئيس البنك الإسلامي للتنمية:
“يؤمن البنك الإسلامي للتنمية أن الأفراد الذين يعيشون في بلدان نامية يحتجون لأكثر من مجرد منح التمويل. فهم يحتاجون إلى حلول مستدامة لمساعدتهم على بناء طريقتهم الخاصة للخروج من براثن الفقر. وسيضمن التحول تمتع أعضاؤنا بالوصول إلى مسار حيوي من التسهيلات للمساعدة في تمويل الأفكار المبدعة المتصلة بحلول التنمية الواقعية”.
وقاد التدشين د/ حياة سندي، كبير المستشارين العلميين للبنك الإسلامي للتنمية. وصرحت بهذه المناسبة: “نحن نسعى إلى قيادة تحول واقعي لملايين البشر من خلال منح جميع العلماء والمبتكرين فرصة إحداث الفارق. وستفيد المشروعات التي يدعمها التحول كثيرًا المجتمعات المحلية في الدول الأعضاء، وكذلك المجتمعات المسلمة في البلدان غير الأعضاء”.
كما أعلن كذلك البنك الإسلامي للتنمية عن تأسيس لجنتين رفيعتي المستوى. حيث تتشكل اللجنة الاستشارية العلمية بالبنك الإسلامي للتنمية من عشرة من كبار العلماء العالميين، ومنهم: معالي السيدة جريس ناليدي مانديزا باندور “Ms. Grace Naledi Mandisa Pandor”، وزير التعليم العالي والتدريب في جنوب أفريقيا، وأستاذ دكتور ذكري عبد الحميد، المستشار العلمي لرئيس الوزراء الماليزي. حيث سيقدمون توجيهاتهم بشأن استراتيجية البنك، والمساعدة في مراجعة تطبيقات التمويل.
وبالإضافة لذلك، سيقدم مجلس الأمناء لصندوق التحويل خبرات لضمان تحقيق الصندوق أهدافه لقيادة التطور عبر العلم والتقنية والابتكار.
وسيتضمن ذلك: محمد شيمشك “Mehmet Simsek” نائب رئيس الوزراء التركي، وهيله ثورنينغ شميدت “Helle Thorning-Schmidt” الرئيس التنفيذي لمنظمة أنقذوا الأطفال الدولية، وريتشارد كيرتيس “Richard Curtis”مؤسس مشروع كل فرد “Project Everyone”، والمؤلف السينمائي والمخرج.
وللتعرف على مزيد من المعلومات عن أعضاء المجلس أو تقديم الطلبات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.isdb-engage.org أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان [email protected].
ملاحظات للمحررين
يمكن تقديم طلبات التمويل عبر الموقع الإلكتروني: http://www.isdb-engage.org. ويمكن تنزيل صور من حفل تدشين التحول من هنا: https://we.tl/Zc6oLvfw6x.
المصدر: Islamic Development Bank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock