جامعة الكويت

محاضرات تجريبية لطلبة جامعة الكويت في مدينة صباح السالم الجامعية

 

 

 

 

شهدت مدينة صباح السالم الجامعية تنظيم سلسلة من المحاضرات التجريبية لطلبة جامعة الكويت، وذلك بمبادرة من مجموعة من أعضاء هيئة التدريس، قامت كل من د. إيمان العتيبي ود. خولة الشايجي من كلية الهندسة والبترول بالانتقال مع طلبتهم إلى الحرم الجامعي الجديد في منطقة الشدادية، وذلك يوم الأربعاء 4 أبريل 2018، وقدمتا محاضرتين لطلبتهما في مبنيين من مباني الكليات الجامعية التي قطعت أشواط متقدمة في الإنجاز.

وفي هذا السياق قالت د. خولة الشايجي “قمنا بتنظيم محاضرة في قاعة المحاضرات في كلية العلوم بمدينة صباح السالم الجامعية، لحوالي 58 طالب يمثلون شعبتين من الطلبة الدارسين لمقرر مادة انتقال الحرارة بقسم الهندسة الكيميائية”، مضيفةً أن شعور الانبهار بالموقع الجامعي الجديد قد تملك الطلبة الذين تمنوا أن يسعفهم الوقت للانتقال للدراسة في مدينة صباح السالم الجامعية والتخرج منها.

وأوضحت د. الشايجي بأنها تمثل قسم الهندسة الكيميائية في أعمال ولجان الانتقال لحرم مدينة صباح السالم الجامعية، وهو ما سمح لها بأن تكون ملمة بكافة حيثيات تصاميم ومكونات مختبرات القسم الموجودة في مبني حرم كلية الهندسة والبترول الجديد في منطقة الشدادية، وهو ما ولد لديها الحرص على مشاركة طلبتها حيثيات تلك التصاميم والتكنولوجيا، والمواقع شبه المكتملة تماماً، والتي تحفل بها المدينة الجامعية الجديدة عبر تنظيم محاضرة في رحابها، مثنيةً على نمط التكنولوجيا المستخدمة في قاعات المحاضرات في الحرم الجامعي الجديد من اللوحات الذكية، وكاميرات المتابعة، وطريقة التأثيث للطاولات والمقاعد.

وعبرت د. الشايجي عن تفاؤلها الشديد بنسب الانجاز التي قطعتها مباني كليات ومرافق مدينة صباح السالم الجامعية، والتعليقات الايجابية من الطلبة، وروح التفاؤل التي اكتسبوها من خلال هذه الزيارة الميدانية والمحاضرة التجريبية.

ودعت د. الشايجي زملائها من أعضاء جامعة الكويت إلى تنظيم المزيد من المحاضرات التجريبية والزيارات الميدانية لمدينة صباح السالم الجامعية، ليتسنى بطلبة جامعة الكويت المقبلين على التخرج والذين لن يسعفهم الوقت للدراسة في الحرم الجامعي الجديد معايشة تجربة الدراسة في هذا الصرح التعليمي المتطور، موجهةً شكرها إلى إدارة البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت على حسن التنظيم والاستقبال .

من جانبها أشادت د. إيمان العتيبي بالجولة الميدانية لكلية الهندسة والبترول بعد المحاضرة التجريبية ووصفتها بالرائعة بكل المقاييس من تحف معمارية ومساحات جميلة، قادرة علي تلبيه كافة الاحتياجات العلمية والرفاهية لطلبة وموظفي جامعة الكويت على جميع الأصعدة، وقالت “نحن اليوم في شوق كبير للانتقال الي هذه المباني الرائعة ومواصلة رسالة جامعة الكويت، بتقديم أفضل المناهج العلمية العالمية والارتقاء بمستوي التعليم”.

وأكدت د. العتيبي أن هذه الخطوة كانت نتاجاً للمحاضرة الأولي التي قدمتها مساعد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. أنوار الإبراهيم، لتكون أول من ألقى محاضرة لطلبته في الحرم الجامعي الجديد بالشدادية، وذكرت أن الهدف من المحاضرات التجريبية في احدي قاعات كليه العلوم الإدارية في مدينة صباح السالم الجامعية هو تقديم عروض تقديمية لمجموعه من الطلبة في تخصص مادة الشبكات في قسم هندسة الكمبيوتر، والتي هي عبارة عن نتاج بحث علمي متخصص في عدة مجالات تخص المادة العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock