الجامعات الخاصة

ماجستير للطالبة ياسمين قمبر من كلية القانون الكويتية العالمية

 

 

 

“الالتزام بصلاحية السفينة للإبحار بموجب القانون البحري الكويتي فيما يتعلق بالاتفاقيات الدولية التي تنظم بوليصة الشحن”، هذا هو عنوان أطروحة الطالبة ياسمين قمبر التي أهلتها لنيل شهادة الماجستير في كلية القانون الكويتية العالمية، وتقدير المشرفين على الرسالة والمحكمين، وهم أ.د. أمين دواس، ود. خالد تلاحمة، ود. جوديت سبيجل، ود. طلال العدواني.

 يدور فحوى هذه الأطروحة حول الالتزام بصلاحية السفينة للإبحار عند نقل البضائع عن طريق البحر. وفقا للقانون البحري الكويتي الذي يتلاءم مع القوانين الدولية المشابهة، حيث إن الطبيعة الخطرة للإبحار في البحار والمحيطات، والخسائر الضخمة التي تلحق بالسفن والبضائع جراء الحوادث الناتجة عن العوامل الطبيعية أو الأخطاء البشرية جعلت الناقل ملزما بجعل السفينة في حالة صالحة للإبحار.

وتناولت الأطروحة النهج القانوني الكويتي بهذا الشأن، كما تضمنت مقارنات حول الأسس الموضوعية مقارنة بقواعد لاهاي- فيسبي وروتردام.

وقد تطرقت الطالبة ياسمين قمبر إلى  قانون الدعاوى الإنجليزية، بالإضافة إلى عدد من قوانين النقل البحري المعتمدة في عدد من الدول، وبينت المزايا التي يتضمنها القانون البحري الكويتي لضمان أقصى درجات الأمن والسلامة للسفن والناقلات الكويتية في إبحارها من موانئ الكويت إلى مختلف دول العالم، وكذلك عند عودتها لضمان سلامة أفراد طاقمها والشحنات  والبضائع التي تحملها.

وعبرت الطالبة ياسمين عن مدى إلمامها بموضوع ومادة الأطروحة التي أعدتها باللغة الإنجليزية من خلال ردها بطلاقة على أسئلة المحكمين حول محتوى الأطروحة، مما أدى لنيل الشهادة والتهنئة وسط فرحة ذويها الذين حضروا المناقشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock