الجامعات الخاصة

‏«AUM» تحقق فوزها الأول بدوري السلة

صورة جماعية لفريق جامعة الشرق الأوسط الأميركية

حقق فريق جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) للطالبات فوزه الأول على ضيفه فريق الكلية الأسترالية بالكويت (ACK)، في المباراة الافتتاحية لدوري الجامعات الخاصة في كرة السلة للطلاب والطالبات، وذلك خلال مباراة حماسية جمعت بين الفريقين على ملعب “AUM”. ويستمر الدوري طيلة شهري أكتوبر ونوفمبر، وتشارك فيه 6 جامعات خاصة تتنافس لإحراز اللقب، ويحمل فريق AUM لكرة السلة للطالبات لقب كأس دوري الجامعات الخاصة عام 2016.

وذكرت “الشرق الأوسط الأميركية”، أن “طلبة الجامعة حققوا الانتصارات، بعد أن دخلوا عالم الرياضة من بابه العريض في عام 2013، فكانوا منافساً قوياً بين الفرق الجامعية الخاصة، خصوصا بعد تصدر بطولات عديدة في السنوات الفائتة”.

وتابعت الجامعة أن “الرياضة تدخل في صلب الفلسفة التعليمية التي تتبعها، فتسعى الإدارة إلى توفير فرص مختلفة للطلاب، للمشاركة في الفعاليات الرياضية؛ محليا وعالميا، إيماناً منها بأهمية هذه النشاطات في صقل المواهب، وتنمية قدرات الطالب، بموازاة التحصيل الأكاديمي”.

وأشار مدير المركز الرياضي في “AUM” نظير الديري إلى أن “الحياة الرياضية التي توفرها الجامعة للطالب تسهم في بناء مرونة عقله وجسده، وتقوي مهاراته على التركيز، وقدرته على التحمُّل، والمنافسة بأخلاق عالية، ما يساعدنا في إعداد جيل شاب مسؤول يحترم القوانين ويتحلى بالانضباط”.

وشدد على اندفاع الطلاب لتقديم نموذج عن التميز والارتقاء بالمستوى الرياضي إلى أعلى الدرجات، لافتا إلى أن “الفرق الرياضية في AUM فازت حتى الآن بأكثر من عشر بطولات، فالطلاب يلعبون لرفع اسم جامعتهم عالياً”.

وأكد الديري أن إدارة الجامعة تسعى بشكل مستمر لتحفيز الطلاب على صقل مواهبهم الرياضية، وتوفر لهم دعما متكاملا، حتى يقدموا أفضل ما لديهم. وقال إن الجامعة تحرص على توفير تدريبات مكثفة للطلاب على يد مدربين مؤهلين ومجازين من الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وغيرهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock