الجامعات الخاصة

البقاعين : ننتظر اعتماد كلية الإدارة الرقمية الأولى في الكويت

مختبرات للطاقة المتجددة في «العلوم والتكنولوجيا»

قال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، د. خالد البقاعين، إن البرامج التي طرحتها الكلية وتننظر موافقتها من الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة هي كلية الإدارة الرقمية، حيث ستكون أول مرة تدرس فيها تخصصات الإدارة في الكويت بطريقة رقمية، مشيراً الى أنَّ تلك التخصصات التي ستدرس بطريقة الـ «ديجيتال» هي المحاسبة الرقمية، وإدارة الأعمال، والتسويق الرقمي.

وأضاف البقاعين، أنَّ الكلية بصدد إنشاء مختبرات ذكية للطاقة المتجددة (الشمسية)، حيث سيتم بناء المختبرات لها، كما أننا سوف ننشئ مختبراً خاصاً بالطاقة التي تعتمد على حركة الإنسان.

وتابع أنَّ تلك المختبرات ستشمل بدراستها جميع الطلبة من ذوي التخصصات الإلكترونية، كما أنّها ستساعدهم في مشاريع التخرج التي يقدّمونها.

وبيّن أنَّ هناك زيادة في تشعبات التخصصات الرئيسية بالكلية، حيث تمّت زيادتها وفق حاجة سوق العمل لها، لافتاً إلى أنَّ تلك التشعبات تشمل التخصصات الثانوية في مجال هندسة الكمبيوتر، مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وتحليل المعلومات.

وتطرّق إلى نيّة الكلية التوسع في مجال الهندسة، واعتماد تخصص الهندسة المدنية بتشعب البنية التحتية الذكية، وهو من ضمن التخصصات المقترحة للاعتماد، والتي في حال اعتمادها ستدرس العام الدراسي المقبل 2023/ 2024.

وكشف البقاعين أنَّ عدد الخريجين الذين تخرّجوا إلى الآن في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بلغ 516 طالباً من مختلف التخصصات الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock