وزارة التربية

اعتراض على فصل «التواجيه الفنية» عن «الشؤون التعليمية»

 

 

 

أعرب الموجهون الفنيون الأوائل للمواد الدراسية في منطقة العاصمة التعليمية عن استيائهم الشديد من قرار فصل التواجيه الفنية عن ادارة الشؤون التعليمية، ونقلها الى المبنى الجديد للمنطقة التعليمية، في الوقت الذي قررت المنطقة نقل التواجيه الفنية للمواد لمدارس منطقة الصوابر غير الصالحة للاستغلال كبيئة عمل وتسكنها حاليا العمالة السائبة والحيوانات الضالة.
وقال الموجهون في كتاب رسمي وجهوه الى مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي إن كان لا بد من الفصل، فليتم إبقاؤنا في منطقتنا الحالية بالخالدية، لا سيما ان نظام فصل التواجيه الفنية عن الشؤون التعليمية ثبت فشله في تجارب المناطق التعليمية السابقة مثل حولي ومبارك الكبير و«التعليم الخاص»، حيث أعاق العمل والتواصل التربوي والفني، وتسبب في إرباك المراجعين وأولياء الأمور والهيئة التعليمية على حد سواء.

غرف صغيرة
وأكدوا ان معظم الغرف في المبنى الجديد للمنطقة تم استغلالها كمخازن للانشطة التربوية، اضافة الى كثرة عدد الغرف ذات المساحات الواسعة للسكرتارية والهيئة الإدارية.
ولفتوا الى ان الهيئة الإشرافية والقيادية في هيكل التواجيه الفنية ترى ان ذلك انتقاصا من مكانتها بشكل يضر بها كتواجيه فنية تضم كوادر تربوية قيادية تحمل شهادات عليا، وتسعى لتطوير العملية التربوية في الدولة، وتعتبر عصب الشؤون التعليمية.
وجددوا رفضهم لنقلهم الى مدارس الصوابر، والزج بهم في غرف صغيرة، وحشرهم في أماكن صغيرة لا تليق بمكانتهم ومستواهم ودورهم التربوي والتعليمي والأكاديمي، مؤكدين احتفاظهم بحقهم الكامل في ايجاد مكان لهم يناسب مستواهم الأكاديمي والتربوي.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock