جامعة الكويت

المؤتمر السابع عشر للجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان

 

 

 

تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري افتتحت كلية طب الأسنان يوم الثلاثاء 6/3/2018 المؤتمر السابع عشر للجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان وذلك تحت عنوان “الابتكار في علوم طب الأسنان“، في قاعة دسمان بفندق راديسون بلو.

وأعرب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري عن دواعي سروره باستضافة جامعة الكويت للأساتذة الأفاضل من اليابان وألمانيا البروفيسور يشينوري أراي والبروفيسور كريستين قالر، كما رحب بالزملاء من جامعة الكويت بالمؤتمر السابع عشر لجمعية طب الأسنان، والذي تنظمه كلية طب الأسنان بالتعاون مع الرابطة الدولية لبحوث الأسنان.

وأثنى أ.د الأنصاري على كلية طب الأسنان في جامعة الكويت والتي تعد من الكليات الرائدة في توفير الجودة المهنية والتعليمية والرعاية الصحية بالمنطقة، والتي نمت لتكون من الكليات المتميزة ذات الخبرة في مجالات البحوث والممارسات السريرية في مجالات التدريب وصحة الفم والأسنان، وذلك وفقا للمتطلبات الوطنية والدولية.

وأكد على أن الكويت اليوم تشهد تطورا في مجال صحة الفم والأسنان بالقطاعين الحكومي والخاص، مما يجعل تزامن هذا المؤتمر مع هذه التطورات مثالي، ليكون بمثابة منصة مهنية لتبادل الأفكار الجديدة، والخبرات، والتعرف على أحدث التكنولوجيا في مجال طب الأسنان.

وفي الختام تقدم أ.د الأنصاري بخالص الشكر والتقدير للجنة المنظمة، وعميد الكلية، والموظفين على إقامة هذا المؤتمر وحضورهم ومشاركتهم.

 

ومن جانبه رحب عميد كلية طب الأسنان الدكتور عادل العصفور بالأساتذة الأفاضل والحضور الكريم بالمؤتمر السابع عشر للجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان، والذي نظمته جامعة الكويت ممثلة بالجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان على مدى ال 16 عاماً الماضية،  والتي لاتزال مستمرة في دورها الفعال كعضو في الجمعية العالمية لأبحاث طب الأسنان، والتي تطورت ونمت إلى قسم كبير في فترة وجيزة من تأسيسها بفضل الرؤية الصائبة والحيوية والعمل الدؤوب للمجلس التنفيذي المتعاقب للجمعية وأيضاً بفضل الدعم المستمر من إدارة جامعة الكويت، مبيناً أن موضوع المؤتمر لهذا العام هو ” الابتكار في علوم طب الأسنان“.

وأشار أ.د. العصفور إلى أن كلية طب الأسنان تعمل بخطى ثابتة مع الجمعية العالمية لأبحاث طب الأسنان ومنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وقد هيّئت هذه الشراكة مع جمعيات طب الأسنان العالمية والمنظمات العلمية المهنية للكلية بأن تصبح مركز التعاون لمنظمة الصحة العالمية للرعاية التمهيدية في صحة الفم منذ عام 2011، والتي كانت كلية طب الأسنان جزء أساسي من هيكلة الجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان من البداية وخلال عضويتها وأنشطتها.

وأعرب عن سعادته باستضافة متحدثين رئيسيين ذوي سمعة على المستوى العالمي وهم الأستاذ الدكتور يشينوري أراي من جامعة نيهون – طوكيو – اليابان والمعروف ببحثه في مجال أشعة الفم والوجه والفكين، وخصوصاً في مجال استخدام تقنيات الأشعة الثلاثية الأبعاد والأشعة المقطعية، بالإضافة إلى كونه عالم فهو أول من استحدث تقنية الأشعة الثلاثية الأبعاد والأشعة المقطعية في مجال طب الأسنان بالعالم والذي أصبح يستخدم على نطاق عالمي، كما رحب د. العصفور بالأستاذة الدكتورة كريستين قالر من جامعة ريجينسبرغ – ألمانيا، العضوة بالجمعية العالمية لأبحاث طب الأسنان ورئيسة المجموعة الخاصة بأبحاث عصب السن الحيوي وإعادة ترميمه في عام 2013-2014، والتي عرفت ببحثها في مجال استخدام الخلايا الجذعية لعلاج عصب الأسنان،

وذكر أ.د. العصفور أن الاستاذة الدكتورة قالر ستلقي محاضرتين الأولى عن التئام عصب السن بعد العلاج الحيوي والأخرى عن التوقعات المستقبلية لاستخدام الخلايا الجذعية لعلاج عصب السن.

وعبر عن امتنانه للمتحدثين ومشاركتهم تجربتهم ونتائجهم البحثية، والتي ستساهم في تعزيز المعرفة والمفاهيم الحديثة في طب الأسنان، مؤكدا أنه لا شك ستساهم هذه المعلومات في تحسين جودة التعليم والممارسة العملية في الكلية والمؤسسات الحكومية المعنية.

وتقدم أ.د. العصفور بخالص الامتنان لجميع أعضاء اللجنة المنظمة لإعدادهم للمؤتمر في فترة وجيزة والاهتمام بكل التفاصيل التحضيرية للمؤتمر، كما تقدم بالشكر لإدارة جامعة الكويت لدعمهم المستمر ورعاية المؤتمر.

 

هذا وقد تضمن المؤتمر عرض فلم وثائقي يتضمن نبذة عن كلية طب الأسنان ونشأتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock