أخبار منوعة

(المرشدات) الكويتية تستضيف غدا لقاء زهرات دول الخليج تحت شعار (خليجنا سجى)

 

 

 

 

 

أعلنت جمعية المرشدات الكويتية استضافتها غدا الاثنين فعاليات لقاء زهرات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار (خليجنا سجى) وتستمر حتى الثامن من مارس الجاري بهدف غرس روح المحبة والالفة بين زهرات الخليج.
وقالت رئيسة الجمعية ورئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون هند الهولي أمس الأحد ان اللقاء فرصة لتبادل الأفكار والخبرات بغية تحقيق المزيد من التقدم للحركة الكشفية والإرشادية في الدول الخليجية.
وأضافت الهولي أن اللقاء يتيح الفرصة لزهرات الخليج للتعارف في أجواء أسرية في إطار التعاون مع لجنة المرشدات الخليجية بهدف زيادة التواصل والتفاعل البناء بين الزهرات وغرس روح المحبة والألفة بينهن وتنمية روح الإبداع والابتكار لديهن.
وأكدت أهمية حركة المرشدات والحرص على تنظيم أنشطتها وبرامجها في مختلف المراحل التعليمية منذ انطلاقة حركة المرشدات في دولة الكويت موضحة أن اللقاء سيكون له أكبر الأثر في تحقيق أهداف الحركة الإرشادية في الدول الخليجية.
وذكرت أن هذا اللقاء يحمل ويجسد في طياته هدفا تربويا جليلا واضحا وهو بث روح المحبة والتآلف بين زهرات الخليج الصغار إضافة إلى أنه يسهم في زرع روح المواطنة الخليجية التي بدأت منذ الصغر لتعمق روح المحبة للوطن.
وأشارت الى مشاركة 12 زهرة من كل دولة خليجية ترافقهن قائدتين ورئيس للوفد إضافة الى زهرات من المملكة الأردنية الهاشمية.
وتأسست جمعية المرشدات الكويتية عام 1957 وهي جمعية توجيهية وطنية أصبحت عضوا كاملا في الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة عام 1966.
وتهدف الجمعية إلى تهيئة وتمكين الفتيات والشابات وفتح المجال أمامهن للمساهمة في تنمية المجتمع عبر اشراكهن في الانشطة والبرامج والدورات التدريبية اضافة الى المخيمات والمنتديات الاقليمية والعالمية تماشيا مع التطور والتغيير اللذين يحدثان في المجتمعات. (النهاية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock