جامعة الكويت

المؤتمر العلمي العالمي لعلوم وهندسة الحاسوب بجامعة ينطلق 11 مارس الجاري

 

 

 

 

كتبت: بدور طارق

تصوير حسام المحمدي

تنظم جامعة الكويت المؤتمر العلمي العالمي الثاني لعلوم وهندسة الحاسوب في الفترة ما بين 11-13 / 3/ 2018، والذي يشارك فيه نخبة من الأساتذة والعلماء لعرض آخر ما توصلوا إليه من أبحاث وتجارب تكنولوجية علمية الكترونية في مجالات حيوية كالطب وإنتاج الطاقة والأمن الإلكتروني والخدمات الاجتماعية والتعليمية.

وبهذه المناسبة عقدت كلية علوم وهندسة الحاسوب مؤتمراً صحافياً للإعلان عن أنشطة وبرنامج المؤتمر حيث أفاد القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الأستاذ الدكتور مصطفى عبد البر أن المؤتمر الدولي الثاني لعلوم الحوسبة والهندسة (إيكس 2018) 2nd international conference on computing science and engineering  سيعقد في الكويت خلال الفترة من 11 إلى 13 مارس 2018 في فندق الشيراتون قاعة الدانة.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى توفير فرصة للمهنيين في الصناعة والأوساط الأكاديمية في جميع أنحاء العالم لتبادل دولة من بين، والمعرفة الفنية، والبحوث والتطورات في علوم الحوسبة والهندسة في مجموعة متنوعة من تطبيقات الحياة الحقيقية. مبينا أن المؤتمر سيعتمد على تجربة أنشطته المتعددة الأوجه (الخطب الرئيسية والدروس والجلسات الورقية العادية وجلسات الملصقات) لتقديم وجهات نظره الفنية العالمية للحاضرين. وأضاف سيتيح المؤتمر أيضا فرصة للتجمعات المتعددة التخصصات والاجتماعية.

واستعرض أ.د. عبدالبر المواضيع التي سيناقشها المؤتمر وهي مواضيع تشمل اتجاهات التكنولوجيا المستجدة منها الأنظمة الذكية، والأمن السيبراني، وشبكات، أنظمة الحوسبة، لافتا إلى أنه يشارك في المؤتمر كوكبة من الباحثين من كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية ومصر والكويت وذلك من خلال محاضرات رئيسية بالإضافة إلى متحدثين من أعلى الجامعات في مجال الحوسبة والمعلوماتية حول العالم.

وبين أ.د. عبد البر أن 40 باحث يشاركون بورقات بحثية محكمة من قبل لجنة التحكيم بالمؤتمر، ويمثل هؤلاء ما يزيد عن 20 دولة، مضيفا يشارك أيضا مجموعة من رجال صناعة البترول الكويتية وكذلك مجموعة من مركز دسمان للسكري لتطوير البرمجيات التي تخص هذه المجالات وغيرها من جوانب تخص الحوسبة والمعلوماتية في جوانب الحياتية المختلفة.

وتقدم أ.د. بالشكر والامتنان للإدارة الجامعية ممثلة في الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري على الدعم المادي والمعنوي ورعايتهم للمؤتمر كما تقدم بالشكر للرعاة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي KFAS والخطوط الجوية الكويتية والجامعة العربية المفتوحة AOUوأيضا الجمعية المهندسين العالمية بالكويت IEEE وممثليها

آملا إلى أن يكون المؤتمر مثمر يحتوي على مناقشات مستفيضة مما يعم الباحثين ورجال بالفائدة على الصناعة وطلاب الدراسات العليا بالكويت بإذن الله.

ومن جانبه أوضح رئيس اللجنة التقنية الأستاذ الدكتور بول مانويل أنه تم قبول 40 ورقة علمية من أصل 102 ورقة علمية مقدمة لمناقشتها في المؤتمر إذ تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم محلية وعالمية وفق معايير علمية.

وبدوره ذكر رئيس لجنة التسجيل الدكتور ضاري الحويل أن التسجيل للمؤتمر مجاني عبر الموقع الالكتروني للمؤتمر الموضح بالرابط التالي (  

http://iccse2018.ccse.ku.edu.kw/) ) والتسجيل متاح لجميع المتهمين من فئات المجتمع المختلفة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock