جامعة الكويت

العلوم الحياتية أقامت ورشة بعنوان ” شعوا سعادة “

 

 

أقامت وحدة الاعتماد الأكاديمي في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت برئاسة مشرف عام الوحدة د.نائلة الصليهم ورشة بعنوان “شعوا سعادة” حاضرت فيها مدربة الحياة المتخصصة في العلاقات دلال الجناعي، بقاعة (110) بالحرم الجامعي بالعديلية.

بداية أعربت دلال الجناعي عن سعادتها بالجمهور المتواجد بجامعة الكويت، وحرصهم على حضور هذه الورشة وأهميتها في إعطاء الأفراد مفهوم مختلف عن الحياة من خلال تطبيقها على أرض الواقع، وكيفية استخدام المعلومات المقدمة في هذه الورشة في الحياة.

وتطرقت الجناعي إلى تقييم حياتنا في الوضع الحالي، وكيفية تحقيق السعادة والتوازن فيها، فضلا عن تقديمها لهدية مجانية للمجتمع وهي حلقة إذاعية أسبوعية بعنوان “انسجام بودكاست” تتحدث فيها عن كيفية تحقيق السعادة والانسجام في العلاقات والتي هي عبارة خلاصة الخبرة التي تم الحصول عليها من الحالات الاجتماعية والاستشارات التدريبية، مؤكدة على أن هناك بعض الأمور التي يجب أن يضعها الفرد في الحسبان حتى يتمكن من إيجاد الحل المناسب في كافة الأمور الحياتية. وذكرت الجناعي أن هناك أمور كثيرة تعد من مسببات التوتر في العصر الحالي مؤكدة على الرابط بين التوتر.

وعلى هامش المحاضرة تم تطبيق تمرين عملي والذي يسمى ب (توازن الحياة) للمشاركين في الورشة، يمكن من خلاله التعرف على نقاط القوة والضعف لدى كل فرد حسب شخصيته، مع ضرورة معرفة مدى ومعايير توازن حياة الفرد.

وفي الختام تم تكريم دلال الجناعي على جهودها المبذولة في الورشة وتقديم درعاً تذكارية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock