قسم السلايدشوأخبار منوعة

الشارقة تختتم فعاليات شهر الابتكار على اختراعات نوعية وانجازات إبداعية أولى من نوعها

Sharjah Centre for Astronomy and Space Sciences in Sharjah (PRNewsfoto/Sharjah Government Media Bureau)

 

 

 

 

استقطب شهر الإمارات للابتكار الذي يختتم فعالياته اليوم الأربعاء في إمارة الشارقة برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، حوالي 40 الف زائر حضروا من مختلف أماكن الدولة للاطلاع على آخر ابتكارات الإمارة وأحدث إنجازاتها الإبداعية.

وشملت فعاليات شهر الإمارات للابتكار في الشارقة الذي نظمه المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وعقد في كل من واجهة المجاز المائية ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، اختراعات نوعية وابتكارات و300 مشاركة متنوعة تم تنظيمها على مدى أسبوع ما بين ” 15- 21 ” فبراير الجاري في كل من مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وواجهة المجاز المائية.

وبلغ عدد الجهات المشاركة في واجهة المجاز المائية 28 جهة حكومية واتحادية فيما شارك في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك ست جامعات وثمان جهات محلية واتحادية مختلفة.
ويدعم شهر الإمارات للابتكار الاستراتيجية الوطنية للابتكار ويسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار وتبني أفضل ممارسات الابتكار.
وشهد شهر الإمارات للابتكار في الشارقة الكشف عن العديد من البرامج والمبادرات والإنجازات الإبداعية من مختلف قطاعات الإمارة الاقتصادية والمجتمعية والثقافية والعلمية وغيرها التي تعكس مدى شغف مجتمع دولة الإمارات العربية بالابتكار واستشراف المستقبل، ورغبته في تبني وتطبيق مبادئ الابتكار والبحث عن حلول للتحديات بطرق غير تقليدية وبأدوات مستقبلية.
وتم تنظيم العديد من الورش والندوات والجلسات التفاعلية التي وصل عددها إلى 86 ورشة ، بمشاركة جهات مختلفة في إمارة الشارقة تستهدف تعزيز ثقافة الابتكار بين مختلف أفراد المجتمع وتحفيز التفكير الإبداعي واستنباط البرامج والحلول الإيجابية بما ينعكس على تطوير المجتمع وتقدمه .
وقد خصصت اللجنة المشرفة على شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، جزءاً من فعالياتها للأطفال، إيماناً منها بضرورة غرس ثقافة الابتكار في نفوس النشء منذ الصغر، حيث وفرت لهم ركناً تفاعلياً ترفيهياً، يوفر مساحة للإبداع والتفكير خارج الصندوق لهم، في أجواء مرحة وجاذبة.
وشاركت المؤسسات التعليمية بما فيها المدارس والجامعات بعدد من الاختراعات التي حازت على اعتراف دولي بالإضافة إلى الابتكارات والمبادرات الإبداعية الجديدة والأنشطة التفاعلية المبتكرة التي تبشر بمستقبل جيل ابداعي مبتكر حافل بالعطاء يساهم في تعزيز خطى الدولة التطويرية وتحقيق التنمية المستدامة.
وتسعى إمارة الشارقة عبر تنظيمها فعاليات” شهر الإمارات للابتكار” بالتعاون مع الحكومة الاتحادية إلى تحويل الابتكار إلى عمل مؤسسي تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع، وتأسيس منهج عمل لجميع الجهات الحكومية والأكاديمية بالإمارة، إضافة إلى تشجيع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع لتشكيل منظومة عمل موحدة تعتمد على الابتكار كأساس للتطوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock