وزارة التربية

125 ديناراً بأثر رجعي لمعلمي الدرجة «هـ»

 

 

أكدت إدارة الفتوى والتشريع أحقية المعلمين الكويتيين والخليجيين المتظلمين والمعيّنين على المستوى الوظيفي «معلم هـ» والحاصلين على المؤهل الجامعي التربوي أو ما يماثله في تسكينهم على المستوى الوظيفي «معلم د»، في الحصول على جميع البدلات والمكافآت الواردة في القانون الجديد.
وأكد الوكيل المساعد للشؤون الادارية في وزارة التربية فهد الغيص أنه سيتم صرف الفروق المالية المستحقة لهم بأثر رجعي، والبالغة 125 ديناراً تقريباً، اعتباراً من تاريخ العمل بأحكام تطبيق قانون منح بدلات ومكافآت أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين، والذي دخل حيّز التنفيذ يوليو الماضي.
وأشار الغيص الى أن «التربية» كانت خاطبت «الفتوى» لإبداء الرأي حيال بعض الاستفسارات المثارة حول تطبيق القانون للمعلمين المواطنين العاملين في «التربية» و«الأوقاف»، وجاء الرد بأحقيتهم في الفروق المالية.
وذكر أن رد «الفتوى» أكد كذلك على معاملة المعلمين الخليجيين معاملة نظرائهم المواطنين في مجالات الخدمة المدنية، وفقاً لضوابط قرارات مجلس الخدمة، مبيناً ان الوزارة ستتخذ ما يلزم لصرف البدلات المستحقة لهم في أسرع وقت.

استخدام التكنولوجيا
من جانب آخر، مثّل مدير مدرسة الرجاء المشتركة ـــ بنين أحمد الغريب، مدارس التربية الخاصة في مؤتمر «استخدام التكنولوجيا في تسهيل حياة مستقلة للمعاقين»، والذي نظّمه الجهاز المركزي للتكنولوجيا والمعلومات بالتعاون مع «المجد العالمية» لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقدّم الغريب محاضرة تحت عنوان «الخطوات العالمية نحو استخدام التكنولوجيا مع ذوي الإعاقة ودورها في الفصول الدراسية»، أكد فيها أن هدف «التربية الخاصة» ممثلة بمديرها د.سلمان اللافي من المشاركة في المؤتمر، يتمثل في تبادل الخبرات ونقل التجارب والاستفادة منها في مجال التكنولوجيا الحديثة واستخدامها الفعّال لدعم ذوي الإعاقة، من خلال عرض مختلف الأجهزة والأدوات التكنولوجية الحديثة وتطبيقاتها في تسهيل حياة ذوي الإعاقة ورصد العقبات والمشاكل التي قد يواجهها ذوو الإعاقات في استخدام التكنولوجيا.

 

 

 

 

 

 

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock