وزارة التربية

التربية: «صفر» الطالب الغشاش نافذ.. ولا تهاون

أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري، الحرص على تسكين جميع الوظائف الاشرافية في أسرع وقت ممكن، لاسيما إدارة التنسيق والتعليم الخاص، موضحاً «ننتظر حالياً اعتماد الشروط من قبل ديوان الخدمة المدنية، تمهيداً للإعلان عنها بشكل رسمي وفق الشروط الجديدة».

وبيّن الأثري في تصريح للصحافيين، أمس، على هامش احتفالية وزارة التربية برفع العلم، تزامناً مع بدء مراسم الاحتفال بالأعياد الوطنية -أن نتائج الفصل الدراسي الأول للثانوية العامة طبيعية ونسبة النجاح كالمعتاد في كل عام، والفروقات بسيطة جداً من دون تغير كبير.

وشدد على أن قرار معاقبة الطالب الغشاش بصفر في جميع المواد، اعتمد بشكل رسمي ونافذ كما هو، وسيتم تطبيقة نهاية العام الدراسي الحالي.

وأضاف: جمعية المعلمين كانت لها وجهة نظر نقدرها، لكننا نرى ضرورة وجود نوع من التشدد والمحاسبة فيما يتعلق بهذه الأمور، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تفصيل أكبر لحالات الغش التي سيترتب عليها الحرمان.

وتابع: نود أن ننبه أبناءنا الطلبة بأن هذه المسألة لن يتم التساهل فيها نهائياً، وممكن أن يضحي المتعلم بمستقبله بمجرد الغش في مادة واحدة ليحرم من جميع المواد.

منهج الكفايات

وبشأن منهج الكفايات وإمكانية تعديله، قال الأثري: «لا بد أن نعطي التجربة حقها في التطبيق بالواقع العملي، وسنقوم برصد السلبيات ومعالجتها خلال الفترة المقبلة».

وحول استعدادات الوزارة للفصل الدراسي الثاني الذي انطلق قبل 3 أيام، قال الأثري انها تمت على ما يرام ووفق الخطة الموضوعة، حيث أكدنا على وصول الكتب في موعدها لجميع المدارس، ودخلت مدارس جديدة الخدمة وافتتحت رسميا في جابر الأحمد ومدينة صباح الاحمد السكنية، وتأكدنا من توافر جميع الوسائل اللازمة لافتتاح هذه المدارس، سواء من الهيئة التعليمية أو الأثاث.

تعزيز الولاء

قال د. هيثم الاثري نفخر بالمشاركة في مراسم رفع العلم، تزامناً مع الذكرى الثانية عشرة لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم، ونهنئ القيادة والحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبة، متمنين المزيد من التقدم والازدهار والتطور للبلاد.

ولفت إلى أن هذا الاحتفال له أثر إيجابي في نفوس الطلبة، ومن شأنه تعزيز قيم الولاء والمواطنة.

رفرف ياعلم بلادي

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock