قسم السلايدشوأخبار منوعة

وكالة الأنباء الكويتية تصدر العدد ال15 من مجلة (كونا الصغير) للأطفال

الكويت – 24 – 1 (كونا) — أصدرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) العدد ال15 من مجلتها الفصلية الخاصة بالطفل (كونا الصغير) لشهر فبراير 2018 متضمنة العديد من الموضوعات الوطنية بالتزامن مع شهر الأعياد الوطنية الى جانب موضوعات مشوقة ومفيدة تساهم في رفد ثقافة الطفل بأسلوب صحفي ترفيهي ومعرفي جذاب.

وقالت المجلة في افتتاحية العدد تحت عنوان (الأعياد الوطنية) “يسعدنا كثيرا أن نلتقي مجددا في مناسبة عزيزة على قلوبنا وهي ذكرى العيد الوطني ويوم التحرير وهل هنالك أجمل من هذا اللقاء في فرحة الأعياد الوطنية”.

واضافت المجلة انها فرحة مزدوجة ما بين العيد الوطني ويوم التحرير فرحة اجتمعت في يومين متتاليين فلا توازيها فرحة وهي من نعم الله سبحانه وتعالى.

واشارت المجلة الى كلمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه التي جاء فيها فيها “ان الباري جل وعلا أنعم علينا بنعمه الجليلة وأفضاله العظيمة.. فقد أكرمنا بالإسلام.. وأفاء علينا بوطن آمن ينعم أهله بالخير والرخاء وأحاط أبناءه بالتراحم والتعاضد.. في ظل دولة دستور ومؤسسات وأنظمة تضمن الحياة الكريمة”.

وتضمن العدد الجديد الكثير من الموضوعات التربوية والعلمية والثقافية والقصصية والترفيهية المتنوعة منها تحقيق عن مسابقة (تحدي القراءة) في مدرسة القادسية للبنات أعدته المربية دلال المرزوق ولقاء مع الموهبة في كرة القدم حسين دشتي تحت عنوان (بطل من الكويت) أجراه الزميل نهار العصفور.

وفي باب رواد من بلادي خصص العدد أربع صفحات لأربع شخصيات كويتية كان لها دور ريادي في تاريخ البلاد وهم الشيخ عبدالله مبارك الصباح رحمه الله والدكتور عبدالمحسن الخرافي والقارئ أحمد الطرابلسي والمصور الفنان ماجد الزعابي.

وضم العدد مجموعة متنوعة من القصص المصورة وهي (كونا الصحافي الصغير..عيدي يا كويت) سيناريو الدكتور طارق البكري ورسم الفنان نضال البزم و(فرحة الأعياد) سيناريو الكاتب أحمد بنسعيد ورسم الفنان أحمد البلهلولي و(فاتح القسطنطينة) سيناريو الدكتور مصطفى عبدالفتاح ورسم الفنان عمر شريف.

وتضمن العدد ايضا سيناريو (افتح عينك) من تأليف الكاتبة نور درويش ورسم الفنان راشد الكباريتي وسيناريو (الكنز المدفون) تأليف الكاتبة أسماء عمارة ورسم الفنانة نشوى سعيد.

ويقدم العدد لقراء المجلة قصة جميلة بعنوان (سلحوفة الطيبة) تأليف ورسم الفنان نضال البزم كما تقدم مجموعة من الصفحات المتفرقة مثل (غرائب عالم الحيوان) و(مكتبتي الجميلة.. قصة مربع للدكتور علي عاشور) وصفحة (أسماء ومعان).

كما يتميز العدد بتضمنه هدية (بوستر) للشاعر محمد جمال عمرو بعنوان (محافظات الكويت) بمناسبة الأعياد الوطنية.

ومن الموضوعات التاريخية المختارة موضوع بعنوان (حولي والنقرة قريتان شكلتا مقصدا للتنزه والاستجمام لدى أهل الكويت قديما) من إعداد الزميلة شيماء الرويشد.

وكانت مجلة (كونا الصغير) التي توزع 40 ألف نسخة من كل عدد مجانا بدأت بالصدور فصليا منذ شهر سبتمبر 2014 بهدف تثقيف أبنائنا الصغار بمجال العمل الصحفي وتعريفهم بفنون الكتابة الصحفية المتنوعة واكتشاف مواهبهم المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock